إعفاء متضرري الفيضانات من ضريبة الدخل

20

149523_1_1446998639

حصاد نيوز – قال رئيس غرفة تجارة عمان عيسى حيدر مراد، الأحد، إن تفاهمات مع دائرة ضريبة الدخل والمبيعات لإعفاء التجار المتضررين من الفيضانات من ضريبة الدخل، في حين شكلت أكثر من لجنة لحصر الأضرار.

وخلص اجتماع حاشد نظمته غرفة تجارة عمان بمقرها الى تشكيل لجنتين لحصر الاضرار والخسائر التي لحقت بتجار وسط العاصمة جراء الفيضانات الأخيرة التي داهمت محلاتهم.

وتوافق المجتمعون على تشكيل لجنة مهمتها حصر الاضرار التي لحقت بقطاع الالبسة والاقمشة وأخرى تضم قطاع الصحة والادوية الطبية.

وتوافق المجتمعون على تشكيل لجنة اخرى لحصر الاضرار التي لحقت بتجار قطاع المواد الغذائية.وقرر مراد الذي ترأس الاجتماع، رفد اللجنتين بكوادر ادارية من الغرفة لمساعدتها في حصر الاضرار وكتابة التقرير النهائي، مشيرا الى ضرورة انجاز العمل خلال ثلاثة ايام.

وقال ان الغرفة ستقوم بعد حصر الاضرار وتحديد الخسائر برفعها الى الجهات الرسمية للوقوف على حجم الكارثة التي وقعت واضرت بالقطاع التجاري بمختلف مناطق العاصمة.

واضاف مراد ان الغرفة توصلت الى تفاهمات مع دائرة ضريبة الدخل والمبيعات لإعفاء التجار المتضررين من الفيضانات من ضريبة الدخل لتعويض جزء من الخسائر التي لحقت بهم فيما هناك مشاورات لإعفاء البضائع التي تضررت من ضريبة المبيعات.

وقال خلال الاجتماع الذي حضره مجلس ادارة الغرفة وممثلون لقطاعات تجارية بغرفة تجارة الاردن ان من حق التجار الذين اصابهم ضررا كبيرا التوجه الى القضاء والمطالبة بالتعويض.

وشدد مراد على ضرورة ان تتحوط امانة عمان الكبرى للظروف الجوية المقبلة وبخاصة اننا ما زلنا في بداية الشتاء خوفا من تكرار ما حصل من خلال اعادة النظر بالبنية التحتية للشوارع ومناهل تصريف المياه وبخاصة في وسط البلد باعتبارها منطقة منخفضة ومعرضة دائما لتدفق مياه الامطار.

وحذر المجتمعون من حدوث انهيارات قد تلحق بمنطقة وسط البلد بخاصة مع وجود تصدعات ظاهرة للعيان في جبل الجوفة.

قد يعجبك ايضا