منخفض جديد يؤثر على المملكة غدا

21

138890_22_1446708107

حصاد نيوز -سيطرت الأجواء المغبرة أمس وليلة أمس على أجواء المملكة، وسط تواصل عدم الاستقرار الجوي، مع تساقط زخات من المطر. فيما يتوقع أن تتراجع اليوم الرياح الشرقية نهارا، ويستمر تأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي.
ووفقا لموقع “طقس العرب”، فإن الطقس يكون متقلباً ما بين غائم جزئي إلى غائم أحياناً، بسحب على ارتفاعات مُختلفة، مع بقاء الفرصة مُهيأة لهُطول زخات رعدية من المطر، في أجزاء مُختلفة من المملكة، قد تكون غزيرة أحياناً ومترافقة مع البرق وتساقُط زخات من البرد.
والرياح تكون صباحاً شرقية معتدلة السرعة صباحاً، تتحول إلى غربية خلال ساعات ما بعد الظهر والعصر.
وخلال ساعات المساء والليل اليوم تتناقص كميات السحب بشكل تدريجي، وتتحول الأجواء لتصبح صافية ومستقرة في أغلب مناطق المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.
وتتراوح درجات الحرارة الصغرى والعظمى المتوقعة: عمان: من 20 الى 13، إربد وجرش والزرقاء من 21 إلى 15، السلط: من 18 إلى 12، عجلون: من 17 إلى 13، المفرق والطفيلة من 20 إلى 11، مأدبا: من 19 إلى 10، الكرك: من 17 إلى 11، معان: من 25 إلى 9، العقبة: من 29 إلى 21، والبحر الميت: من 26 إلى 23.
أما يوم غد الجمعة، فيتوقع أن تتأثر المملكة اعتباراً من ساعات ما بعد ظهر الجمعة بمنخفض جوي يتمركز قبالة السواحل الفلسطينية، حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، خلال ساعات ما بعد الظهر وتتحول الأجواء إلى غائمة غالباً خاصة في شمال ووسط المملكة، وتسقط زخات من الأمطار في شمال المملكة تمتد لاحقاً إلى المنطقة الوسطى، وهذه الأمطار تكون غزيرة على فترات، وربما تترافق بحدوث العواصف الرعدية وزخات البرد في بعض المناطق. ويكون الطقس خريفياً مائلا ً للبرودة خاصة في الجبال مع ظهور كميات من السحب على ارتفاعات مختلفة، وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة، وفي خليج العقبة شمالية، معتدلة السرعة، والبحر هادئا.

قد يعجبك ايضا