الامير زيد : القوانين يجب ان لا تميز بين الناس على اساس البشرة

27

148779_1_1446625178

حصاد نيوز – قال المفوض السامي لحقوق الانسان سمو الامير زيد بن رعد ان القوانين يجب ان لا تميز بين الناس على اساس البشرة، مشيرا الى التمييز المتواجد في الدول ضد الاشخاص المنحدرين من اصول افريقية.

وقال سموه في كلمة متلفزة امام اجتماع عقد مساء امس بالامم المتحدة حول العقد الدولي للسكان المنحدرين من أصل أفريقي، انه وعلى الرغم من إحراز بعض التقدم على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية للقضاء على العنصرية ضد السكان المنحدرين من أصل أفريقي، لا تزال هناك تحديات هامة في جميع أنحاء العالم تكشف عن العنصرية الهيكلية عميقة الجذور والتمييز العنصري.

وأضاف انه وفي كثير من الأحيان لا يزال المنحدرون من أصل أفريقي يعانون من الآثار واسعة الانتشار وغير المتناسبة للتمييز الهيكلي نتيجة الظلم التاريخي والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي تعرضوا لها، بما في ذلك الاسترقاق والفصل العنصري.

وقال سموه إن المنحدرين من أصل أفريقي يعانون حتى من معاملة غير منصفة من قبل القانون، مضيفا انه “في العديد من البلدان يعاني المنحدرون من أصل أفريقي وبخاصة الشباب، من معدلات مقلقة من إجراءات قاتلة من قبل الشرطة ويتعرضون للتنميط العنصري والتحيز في نظام العدالة الجنائية، ويسجنون أكثر من غيرهم ويكونون أكثر عرضة لأحكام قاسية، بما في ذلك عقوبة الإعدام.”

قد يعجبك ايضا