نقيب المواد الغذائية: اعتبرونا كماليات!

20

148234_1_1446368718

حصاد نيوز – طالب نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق الحكومة باعتبار قطاع الغذاء من الكماليات أو وسائل الرفاهية وشموله بتخفيض الضرائب.

وقال الحاج توفيق الأحد، إن المواد الغذائية أمر أساسي ويتمنى على الحكومة شمولها بتخفيض الضرائب الذي شملت به صناعات وقطاعات أخرى.وأضاف “ليت الحكومة تعتبرنا على الأقل من الكماليات ووسائل الرفاهية.”

يشار إلى أن الحكومة قررت مؤخراً خفض ضريبة المبيعات والتعرفة الجمركية على عدد من السلع منها الحقائب والأحذية الجلدية، وكذلك العطور والمجوهرات وغيرها من السلع.

كما أعلن رئيس الوزراء عبد الله النسور في مؤتمر صحافي السبت عن تسهيلات تشمل قطاع تكنولوجيا المعلومات والنقل العام للركاب.

ولم تشمل هذه التخفيضات قطاع الأغذية.وكان الحاج توفيق كتب عبر صفحته على فيس بوك “الحكومة قامت باتخاذ عدة قرارات مؤخراً تنازلت بموجبها عن جزء ليس بالقليل من ايراداتها وهذا يخالف ما سمعناه من بعض الوزراء بأنه لا تتحدثوا ولا تطالبوا بأية تخفيضات على الضرائب والرسوم لان الحكومة ملتزمة باتفاق مع صندوق النقد الدولي وبالتالي اي تخفيض سيؤثر على الإيرادات .”

وأضاف “لكن على أرض الواقع تم اتخاذ قرارات عديدة تخالف ما سمعناه حيث تم تخفيض رسوم جمركية وضرائب ورسوم اخرى واسعار تعرفة الكهرباء لعدة قطاعات ومستوردات ومنها : قطاع السياحة، قطاع الاتصالات، قطاع النقل، قطاع الإسكان، المستوردات الاميركية، المستوردات الأوروبية، مستوردات الملابس والاحذية، مستوردات العطور ومستحضرات التجميل، بطاريات سيارات الهايبرد، الأجهزة الخلوية، وغيرها.”

وقال “هنا أودّ ان أذكر الحكومة بان هناك قطاع اسمه قطاع المواد الغذائية اعتقد انه قطاع مهم وحساس ويستدعي الاهتمام ، واذا لم يكن كذلك فإننا نرجو الحكومة اعتباره من الكماليات …. لعل وعسى يناله من الحب جانب .”

قد يعجبك ايضا