الزعبي بهجوم غير مسبوق على الحكومة : المسؤولين يأتون بالوساطات

21

148253_1_1446373350

حصاد نيوز -شنّ النائب فواز الزعبي هجوماً على حكومة الدكتور عبد الله النسور متهماً إياها ب”الكذب” على الشعب من خلال الإجراءات التي اعلنتها السبت لتشجيع الإستثمار. وقال الزعبي : أن “البيروقراطية والفساد الاداري تنخر في المؤسسات من المراسل لحتى تصل لمن يقرر في هذا القطاع”، واشار إلى أنه حتى يبقى الموظف في موقعه لا بد “أنه يمشي مع التيار”.

وأكد أنه لا توجد بيئة استثمارية في المملكة، “بل دوكرة مكاتب وشبابيك وتزيين”، منوهاً إلى أن المسؤولين يأتون بالوساطات. وتساءل النائب الزعبي ” اليوم في سوريا وسعوا الميناء ليستقبل 30 طناً سنوياً وهم تحت الحرب منذ 4 سنوات؟ ما السبب يا ترى؟”، ليجيب بالقول “هنالك ادارة ناجحة ..ونحن هنا كلها بالواسطات”.

وانتقد الاجراءات التي تتخذها الحكومة في مجال الإستثمار وقال أن “العقبة الاقتصادية وجدت للتهريب”. وبرر اقالة مدير عام الجمارك منذر العساف “لأنه عارض نقل صلاحيات الجمارك إلى سلطة العقبة التي اخذت 50 % من عمل الدائرة لصالح السلطة”، وتابع الزعبي “صار شد حبل وأتت الفرصة مع قصة الحاويات لكي تتم اقالته”.

وبين الزعبي : اذا كان هنالك عقاب وجزاء على ما جرى فالأصل أن تغادر الحكومة بأكملها أو على الأقل وزير المالية، أما مدير الجمارك فهو رجل تنفيذي ودور دائرته إشرافي “، وقال “من حجز الحاوية (التشريعات) وليس المدير، فالقضاء الجمركي هو من أقر حجز الحاوية وامر ببيعها بالمزاد العلني”.

وقال ان الموظف الجمركي لا يثق بوظيفه بل اصبح يجمع المال فقط ومن ثم يذهب الى البيت. وأكد على أن الاردني لا يثق بالإستثمار والاقتصاد بسبب المحسوبيات وقال ” انظروا أين ذهب عطاء (العربايات) في المطار؟)”، كما لفت إلى أن الهاجس الامني قلص كثيراً من الفرص كون الأمن طغى واصبح أهم من أي حاجة أخرى. وختم حديثه بالقول ” يخلف على الله وثم الجيش والأجهزة الأمنية التي تحمي البلاد، لانه (مش قاضبها) لا حكومة ولا نواب ولا غيرهم”.

الوقائع

قد يعجبك ايضا