تفاصيل الرحلة “الخطيرة جدا”… هكذا وصل الرئيس الأسد إلى موسكو

18

147002_1_1445761529

حصاد نيوز – نشرت صحيفة «لوتون» السويسرية تقريراً حول الرحلة “الخطيرة جدا” للرئيس السوري بشار الأسد وشبهتها بعملية استخباراتية، جهزت لها المخابرات الروسية بشكل دقيق جدا، بحسب ما نقلته الصحيفة عن خبراء طيران روس حاولوا رسم مسار رحلة الأسد؛ من خلال مراقبتهم لسماء روسيا على شاشات حواسيبهم».

وقالت الصحيفة إن أحد أبرز خبراء الطيران، وهو أليكس إيفانوف، المعروف باسم «أليكس فلاي 35»، نجح في إماطة اللثام عن أسرار هذه المخاطرة التي أجرتها بلاده لتأمين حضور حليفها إلى الكرملين.

وإيفانوف الذي يعتمد على موقع «فلايت رادار» المتخصص في مراقبة حركة الملاحة الجوية في العالم، وعلى خبرته الجوية الخاصة، نجح في تعقب مسار الرحلة السرية من اللاذقية إلى موسكو، حيث إن المخابرات الروسية أخذت الأسد في عهدتها في صباح يوم 20 تشرين الأول، في قاعدتها الجوية في اللاذقية، وقد ركب على متن طائرة «إليوشين 62»، وهي طائرة حكومية روسية وصلت في اليوم السابق بسرية تامة، قادمة من مطار «تشاكالوفسكي» الذي يقع في ضواحي موسكو.

والطائرة المزودة بقاعة جلوس فاخرة، ومعدات اتصال خاصة؛ عبرت الأجواء العراقية، ثم الإيرانية، قبل أن تحلق فوق بحر قزوين، وتدخل الأراضي الروسية عبر منطقة «أشتراخان» في الجنوب، ثم حطت في مطار تشاكالوفسكي في الساعة الثانية بعد الظهر بتوقيت روسيا. وبعد لقائه بوتين غادر الاسد مباشرة في طائرة أخرى من نفس النوع، وعبر نفس المسار، حيث وصل في صباح التالي إلى دمشق.

قد يعجبك ايضا