تفاصيل عملية بئر السبع .. المنفذ استولى على بندقية وواجه عشرات الجنود

26

145755_1_1445200003

حصاد نيوز – ذكرت مصادر إعلامية إسرائيلية، أن جنديًا إسرائيليًا قتل، وأصيب 11 شخصًا بجراح، بينهم اثنين بإصابات بالغة الخطورة، بعملية إطلاق نار في المحطة المركزية بمدينة بئر السبع، واستشهاد منفذ العملية.

وأضافت المصادر أن منفذ العملية فلسطيني لم تعرف هويته حتى اللحظة، وقامت قوات الأمن الإسرائيلية بإطلاق النار عليه ممّا أدّى إلى استشهاده، وإصابة آخر بجراح خطيرة بعد أن اعتقدت أنه شريك في تنفيذ العملية، وتبيّن لاحقًا أنه عامل في المحطة إفريقي الأصل.

وقال قائد الشرطة، يورام هلفي، إن منفذ العملية وصل إلى المحطة المركزية يحمل مسدسًا وسكينًا.

وأضاف أن القتيل في العملية جندي في الجيش الإسرائيلي.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إن منفذ العملية قام بخطف سلاح أحد الجنود المتواجدين في المكان، ومن ثم قام بإطلاق النار على المتواجدين ممّا أدّى إلى إصابة 9 أشخاص بجروح متفاوتة.

وأضافت الشرطة، وبحسب التحقيق الأولي، إن المنفذ استطاع خطف سلاح أحد الجنود المتواجدين في المحطة المركزية، وباشر بعدها بإطلاق النار على المتواجدين في المكان. واعترفت بأن 4 من المصابين في العملية في بئر السبع من أفراد الشرطة.

وقال مدير نجمة داوود الحمراء في الجنوب، إن “المصابين في العملية أصيبوا بعيارات نارية بكافة أنحاء الجسد، وتتراوح جراحهم بين خطيرة ومتوسّطة”.

وقال نائبه إن اثنين من المصابين أصيبوا في الجزء العلوي من الجسد وفقدوا الوعي، وتم الإعلان عن وفاة أحدهم.

واضاف”حينما وصلنا كان الجرحى ينزفون ويصرخون على الارض، وحين استفاق الجنود من الصدمة قتلوا مهاجرا اريتيريا ونكلوا بجثته”.

وعن منفذ العملية، قال انه كان يجري بين الجنود والمستوطنين ويطلق النار وبعد ان انتهى انسحب للخارج ليواجه عشرات الجنود واشتبك معهم الى ان انتهت ذخيرته.

قد يعجبك ايضا