قانونية النواب: سنراعي سن الناخب في موعد الاقتراع

23

144459_1_1444583252

حصاد نيوز – واصلت اللجنة القانونية النيابية اجتماعاتها مع الفعاليات الحزبية والنقابية والشعبية خلال الاجتماع الذي عقدته برئاسة النائب الدكتور مصطفى العماوي وحضور وزير الشؤون السياسية والبرلمانية الدكتور خالد الكلالده اليوم الاحد وذلك للتباحث في مشروع قانون الانتخاب لسنة 2015.

وقال النائب العماوي ان اللجنة عقدت التقت اليوم بممثلين عن الاحزاب السياسية الاردنية والنقابات المهنية والعمالية وذلك للاستماع الى ووجهات نظرهم ومقترحاتهم حول مشروع القانون.

واضاف النائب العماوي ان الحضور قدموا مجموعة من المقترحات والملاحظات الهامة على مشروع القانون مؤكدا على ان اللجنة ستقوم بدراستها ومناقشتها والاخذ بما هو ايجابي منها وذلك لغايات الخروج بقانون عصري ومتطور يحقق التوافق عليه.

واكد على ان اللجنة ستواصل لقاءاتها مع كافة مكونات المجتمع الاردني وذلك لغايات جمع هذه الملاحظات والمقترحات والاخذ بها بعين الاعتبار عند اقراره لمشروع القانون.

وبين ان اللجنة ستراعي عند مناقشة قانون الانتخاب سن الشخص الذي يحق له الانتخاب مرتبطا بموعد الاقتراع وكذلك منتسبي القوات المسلحة – الجيش العربي والاجهزة الامنية الذين انهيت خدماتهم قبل موعد اجراء الانتخابات بحيث يتمكن الجميع من المشاركة في اختيار اعضاء مجلس النواب

قد يعجبك ايضا