بالصور .. السفير الكويتي “حمد الدعيج”: ندين بالفضل للعقول الأردنية

18

142366_1_1443563392

حصاد نيوز – قال السفير الكويتي لدى الأردن الدكتور حمد الدعيج، الثلاثاء، إن بلاده حكومة وشعبا تدين بالفضل للعقول الأردنية التي ساهمت في بنائها وتحديثها، مؤكداً تطلع بلاده لمضاعفة حجم استثماراتها في المملكة خلال السنوات الخمس المقبلة.

واشار الدعيج خلال لقائه بمسؤولين محليين في اربد ان الاردن هو القبلة الاولى للمستثمرين الكويتيين في المنطقة كانعكاس لمناخ الامن والاستقرار الذي تعيشه المملكة وسط اقليم ملتهب.

وأكد أن بلاده تتطلع لمضاعفة حجم استثماراتها في المملكة خلال السنوات الخمس المقبلة، و ان حكومتي البلدين والقطاعين العام والخاص فيهما يعملان بوتيرة متسارعة لتحقيق هذا الطموح بدعم وتوجيه ورعاية من قيادتيهما الحكيمتين.

واوضح ان حجم الاستمارات الكويتية في الاردن وصل الى 13 مليار دينار بزيادة قدرها ثلاثة مليارات دينار عن عام 2011 مؤكدا ان الكويت تعمل بوتيرة متسارعة لرفع حجم استثماراتها في المملكة لحاجز ال 100 مليار دينار حتى عام 2030 .

واوضح السفير الدعيج ان عدد الكويتيين الذين زاروا الاردن العام الماضي وصل الى35 الف مواطن قدموا للسياحة والعلاج وشكل رجال الاعمال النسبة الاكبر منهم في اطار تبادل الافكار والتصورات مع نظرائهم في الاردن لماهية الاستثمارات الموجه للممكلة.

واشار الى تزايد اعداد الطلبة الكويتين الدارسين في الجامعات الاردنية من اربعة الاف طالب وطالبة الى اكثر من سبعة الاف طالب وطالبة خلال السنتين الماضيتين، مؤكدا ان الرقم سيتضاعف على مدى السنوات الخمس المقبلة.

وأشار السفير الى ان الكويت شهدت تراجعا في مستوى في حقبة التسعينات نتيجة غياب الكفاءات والعقول الاردنية عن ميادين التعليم الكويتية نتيجة الظروف التي شهدتها المنطقة كتداعيات لحربي الخليج الاولى والثانية لكنها بدات تعود لسابق عهدها.

قد يعجبك ايضا