بالتفاصيل….جدة الحسين …الملكة مصباح التي سكنت وادي السير لعذب مياها ..ثم انتقلت الى اربد لطيب هوائها

20

142374_1_1443564753

حصاد نيوز – دون الاعلامي الأردني الكبير ابراهيم شاهزاده على صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي ‘الفيس بوك’ ، مفاجاته عندما علم بان كثير من المواطنين لايعرفون من هي الملكة مصباح”

حيث قال شاهزاده ” فوجئت بل فُجعت أن كثيرين من مواطني هذا البلد الطيب لا يعرفون من هي الملكة مصباح تغمدها الله بواسع رحمته.

الملكة مصباح هي جدة الملك الحسين والد جلالة الملك عبد الله الثاني حفظه الله ورعاه. هي مصباح بنت ناصر من اشراف الحجاز، الزوجة الاولى لمؤسس المملكة الاردنية الهاشمية عبدالله بن الحسين وانجبت طلال والد الحسين ابا جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه وهيا زوجة الامير عبد الكريم وكان منزلهما قرب رجم الملفوف في جبل عمان.

كانت والدتي رحمهم الله جميعا نديمة للملكة مصباح بعد تأسيس والدتي وسيدة فاضلة من القدس الشريف هي زليخة الشهابي جمعية للعناية بجرحى وذوي شهدائنا في نكبة عام 1948 حيث آزرت جلالتها الجمعية وولدت على اثر ذلك صداقة حميمة بينها وبين والدتي.

بعد استشهاد الملك عبد الله على ابواب الاقصى لم تُطق الملكة مصباح البقاء في قصر رغدان فسكنت في دارة ببلدة وادي السير لعذب مياهها . ثم انتقلت الى مدينة اربد لطيب هوائها قبل ان تستقر في دارة في اطراف جبل الحسين في عمان الى ان توفاها الله.

في كتابي من “دفتر الذاكرة” فصل بعنوان ” في كنف الهاشميين ” تفاصيل اوفى عن مضمون هذا العنوان.

قد يعجبك ايضا