الحياري: اولى بعثات الحج تنطلق الجمعة واجراءات لمعالجة أوجه المعاناة

21

137894_1_1441532313

حصاد نيوز – أكد أمين عام وزارة الاوقاف الدكتور عبد المنعم الحياري ان الوزراة وصلت الى المراحل النهائية فيما يتعلق بمناسك الحج لهذا العام.

وقال الحياري ان اول قافة ستنطلق الى الديار المقدسة في الحادي عشر من الشهر الحالي مؤكدا جاهزية الوزارة لأي طارئ بعد انتهاء التجهيزات.

وتابع ان ابرز ما كان يعانيه الحجاج في المواسم السابقة اكتظاظ الحافلات وعدم جاهزيتها الكاملة وانقطاع سبل المواصلات في الطريق ما بين الحدود الاردنية والسعودية وهذا ما تم معالجته في الموسم الحالي من خلال تجهيز حافلات موديل 2006 مع نقص في عدد الكراسي لتصبح 42 كرسيا بدل 48 في الحافلة الواحدة مما يساهم في راحة الحاج اضافة الى تزويد الطريق ما بين الحدود الاردنية والسعودية ب10 حافلات احتياطية لنقل الحجاج في حال تعطلت احدى حافلاتهم.

وأشار إلى ان من ضمن المعاناة التي كان يعيشها الحاج حرارة الجو خلال تواجده بالخيم في منى الا ان الوزراة عالجت القضية من خلال تزويد الحجاج بخيم المانية مكيفة بالغاز عوضا عن الخيم العادية والتي كان يشتكي منها الحجاج.

وقال ان الوزارة ولاول مرة فتحت باب المنافسة بين شركات الحج ما ساهم في التنافسية التي عادت بالفائدة المالية على الحاج وصلت في بعض الاحيان الى توفير ما يزيد عن 200 دينار كتوفير مادي.

قد يعجبك ايضا