بالفيديو والصور…! المسؤولين عجزوا … عائلة أردنية تتخذ ” باص ” سكن لإيوائها منذ سنة و سبع شهور في العقبة !!

24

137832_1_1441518703

حصاد نيوز – يتحدثون مع المسؤولية الاجتماعية ، ويسطرون انجازاتهم وبطولاتهم عبر لقاءاتهم الصحفية الممتدة على طول صفحات الصحف اليومية ،والمواقع الالكترونية ، لكنهم عجزوا بل فشلوا عن حل مشكلة هذه العائلة الاردنية .

” أم أحمد ” عنفوانها..وكرامتها الاردنية ما زالت شامخة أمام المآسي التي واجهتها و عصية على المصائب التي تأتي اليها دون سابق إنذار ..

” أم أحمد ” أنفاسها المتعبة” و ” أفها الممتدة” عبر المكالمة الهاتفية التي أجرتها ” الوقائع ” معها ، تضع وترسم الامل بوصول معاناتها ومآساتها لمسامع سيد البلاد ، الأب الحاني جلالة الملك عبدالله الثاني بعد أن اغلقت جميع أبواب المسؤولين أمامها نتيجة شروطهم التعجيزية التي يضعونها حتى يتم مساعدتها .

” أم أحمد ” أردنية تحمل الرقم الوطني الاردني ، تروي قصتها بالحديث بأنها كانت متزوجة من شاب مصري هرب الى بلاده تاركا لها ولد يبلغ من العمر 4 سنوات وبنت 6 سنوات ، ونظراً لعدم وجود مدر رزق اتخذت من الشاطيء الجنوبي في العقبة مكاناً لــ ” بسطة ” تبيع من خلالها المشروبات الساخنة ” القهوة والشاي ” وهي مصدر لسد رمق ابنائي من الجوع والملبس ،وايضاً مصدر لدفع اجرة البيت الذي اسكنه .

وتضيف ” أم أحمد ” بان مفوضية العقبة قامت بحملة ضد تلك البسطات ، حيث تم مصادرتها وتحويلي الى الاجهزة المعنية في العقبة التي اعلمتني بأنني معرض للعقوبة بالسجن والإقامة الجبرية ان عاودت العمل على البسطة من جديد . وامام هذا الظرف اصبحت خالية اليدين من العمل ، وعليه تم تراكم اجرة المنزل مما دفع بصاحبه الى طردي انا وابنائي دون ان يسمح لنا باخذ مقتنياتنا نهائياً .

وأمام هذا الظرف لم أجد وسيلة للحفاظ على ابنائي سواء ان اتخذ هذه المركبة ” الباص ” مآوى لهم ، فعملت على تجهيزه بهذه الطريقة ، واقوم كل يوم بالبحث عن منطقة آمنة ومستقرة لايرتادها الزعران ثم اقوم باصطفاف الباص وننام به حتى الصباح ، مؤكدة بانها قامت بمراجعة كافة المؤسسات الحكومية سواء الاجتماعية منها أو حتى الخيرية لكنها لم تجد آذانا صاغية لحل مشكلتها بل كانت تواجه شروطا تعجيزية كانت بمثابة رسالة لك الله .

يشار بأن ” الوقائع ” لم يتسن لها التأكد من دقة وحة هذه المعلومات على أرض الواقع ، و الواردة على لسان ” أم أحمد ” عبر الفيديو و الهاتف ، آملين الرد من جميع الجهات المعنية حول رواية ” أم أحمد ” ومعاناتها التي تحدثت بها.

[embedyt]http://www.youtube.com/watch?v=6-gHVCFIJsQ[/embedyt]

الوقائع

قد يعجبك ايضا