‫رداً على ما قام به طالب جامعة جدارا .. ‏نشطاء يطلقون “دكتوري أقبل رأسك”

20

135856_1_1440573224

حصاد نيوز – أطلق مجموعة من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي حملة تحت عنوان ‫(#‏دكتوري_أقبل_رأسك)، رداً على ما قام به طالب في جامعة جدارا (بالبصق) على استاذه الجامعي.

وانتشر فيديو مؤخراً، على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه أحد طلاب جامعة جدارا في إربد، يقوم (يالبصق) على استاذ جامعي كان متواجداً في حفل التخرج.

وقال الناشط قصي النسور مطلق الحملة “سأقوم بإطلاق حملة وهاشتاق لتقبيل رأس كل استاذ جامعي”، مطالباً الجميع الدعم والمؤازرة لإنجاح الحملة.

وأضاف: “حال بدء دوام الفصل الدراسي للماجستير سأقبل رأس كل دكتور درسني”.

وقال الطالب فراس كردش بيتاً من الشعر لأحمد شوقي قال فيه “قم للمعلم وفيه التبجيلا، كاد المعلم ان يكون رسولا”، معلناً بذلك دعمه للحملة.

و كتبت أم أحمد تعليقاً على فيس بوك: “سأقبل رأس دكتوري، الذي علمني أن النجاح ﻻ يكون إلا بالإرادة والتحدي، وبفضل خبرته ومسيرته المشرفه، كقائد وقدوة تعلمت الكثير”.

بينما قالت الكاتبة حنان الشيخ: “لم اتأثر منذ مدة طويلة بقضية كما تأثرت بسبب هذا الموضوع ، أشعر أنني محبوسة الأنفاس و مربوطة لا أقدر على شيء ولا حتى التعبير عن غضبي .

وأضافت: “نصفنا أبناء معلمات و معلمين و النصف الآخر له على الأقل خال أو عمة في هذا السلك الذي لا يشبهه حقل آخر في العمل، هذا طبعا إذا وضعنا حقيقة أننا كنا طلابا في مرحلة طويلة من أعمارنا، كيف للمجتمع أن يصمت أمام هذه الكارثة ؟ كيف تسكت الجامعة ولا تسحب منه الشهادة ؟ كيف يسكت أهله ولا يسلمونه لأقرب مركز أمني؟”.

وختمت تعليقها قائلة: “هذه الحادثة وصمة عار على جبين التربية قبل التعليم، وبدون مزاودات أخ قصي المشكور على الوسم فانني شخصيا سأقبل قدم كل معلمة و استاذ صنعوا مني شخصا يكتب هذا التعليق !”.

قد يعجبك ايضا