بالفيديو : لحظة إخراج أبو قتادة من ”أمن الدولة” الى الموقر

110

3461b61c6c1cf0732967b57f4739d556

نفى ابو قتادة الأحد تهم التآمر بقصد أعمال ارهابية التي وجهها له الادعاء العام في محكمة أمن الدولة على ما افاد مصدر قضائي .

وقرر المدعي العام ظهر الاحد توقيف ابو قتادة 15 يوما في سجن الموقر على ذمة التحقيق.
وكان مصدر حكومي توقع التحفظ على القيادي في التيار السلفي الجهادي عمر محمود محمد عثمان الملقب بـ”أبي قتادة” في السجن، وعدم تكفيله؛ لعدم معرفة ما ستؤول اليه الامور.

وقال والد المحكوم بتهم إرهابية، عمر محمود عثمان الشهير بـ”أبي قتادة”، إن معنويات الأخير، مرتفعة، مؤكداً أن عائلته تلقت وعداً بإخلاء سبيله بكفالة، خلال أيام.

وقال والد أبو قتادة في تصريحات للصحافيين – ظهر الأحد، عندما كانت عائلته على مدخل محكمة أمن الدولة، إن نيابة المحكمة قررت توقيف أبي قتادة في مركز إصلاح وتأهيل الموقر، حيث يتواجد عدد كبير من موقوفي ومحكومي التيار السلفي الجهادي.

وقال والد المحكوم عليه بتهم التأمر لتنفيذ أعمال إرهابية، بعدما سمحت السلطات لعائلته برؤيته، إن معنويات أبي قتادة “مرتفعة”.

وأكد أن عائلته تلقت وعداً بإخلاء سبيل الرجل الخمسيني الذي وصفه مسؤولون أوروبيون بالذراع اليمنى لزعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن، خلال أسبوع أو 10 أيام، على أبعد تقدير.

ووصل أبو قتادة إلى الأردن صباح الأحد على متن طائرة عسكرية بريطانية، بعد 8 أعوام من معركة قضائية بدأتها لندن لترحيله إلى الأردن.

وأبو قتادة محكوم عليه بالسجن المؤبد، والسجن 15 عاماً، مداناً – غيابياً – بالتآمر لتنفيذ أعمال إرهابية وتفجيرات.

ومن المقرر أن تعاد محاكمة الرجل وفق قانون أصول المحاكمات الجزائية، لضمان “محاكمة عادلة” له.

وقال محامون أجانب حضروا مع أبي قتادة إنه لا يواجه تهماً من الأساس، كون من اتهم معه بالقضايا المدان فيها، تمت تبرئتهم، في وقت سابق.

قد يعجبك ايضا