احتجاز جواز سفر مواطن أردني بتهمة دخول موقع اباحي بعد توقيفه 20 يوم في السعودية

21

132741_1_1439110155

حصاد نيوز – قامت السلطات السعودية باحتجاز جواز سفر سائق شاحنة اردني إبراهيم النادي 50 عاما بعد أن تم الإفراج عنه بعد توقيفه 20 يوم بتهمة دخوله موقع اباحي من هاتفه الخلوي داخل الأراضي السعودية.

وقال النادي خلال صفحته على الفيس بوك انه في 17/6/2015 وأثناء تواجدي في مملكة البحرين جاءني اتصال هاتفي من قبل السلطات السعودية للحضور إلى مركز البحث الجنائي في مدينة تبوك، لافتا إلى انه وبتاريخ 21/6 ذهبت إلى المركز وتم تحويلي إلى مركز شرطة القادسية بتبوك، حيث تم استجوابي بدخولي موقع إباحي فقلت له لا.

وأضاف انه أثناء التحقيق تم سؤالي عن اسم احد الأشخاص فأجبتهم بأنني لا اعرفه، فتم حجزي في قسم الشرطة وفي تاريخ 24/6 تم إرسالي إلى هيئة التحقيق والادعاء العام التي وجهت لي نفس السؤال حول دخولي موقع اباحي فأجبته بالنفي.

ولفت إلى أن المدعي العام أمر بتوقيفي 5 أيام وفي تاريخ 30/6 طلب المحقق من الشرطة الهاتف الخلوي، مشيرا إلى انه المحقق أرسل كتاب إلى شركة الاتصالات للتأكد أنك دخلت أو لم تدخل وأمر بتوقيفي 20 يوما علما أن هذه المواقع محجوبة من الدولة.

واشار الى انه وبتاريخ 8 /7 تم تكفيني مع حجز جواز سفري، مشيرا إلى محاولتي الاتصال في السفارة الأردنية بالرياض دون جدوى حتى تاريخ 2/8 بعد أن أجريت اتصال مع الخارجية في عمان مع شخص يعمل هناك وأبلغته بالأمر .

واكد أنني تلقيت اتصال من السفارة الأردنية بالرياض من شخص يعمل في السفارة وطلب إرسال الأوراق بالفاكس وتم ذلك ولغاية الآن المشكلة تراوح مكانها ولا يمكنه العودة إلى الأردن وخصوصا وان جواز السفر ما يزال محجوز لدى السلطات السعودية بناء على طلب الادعاء العام.

وناشد الجهات الأردنية ممثلة بوزارة الخارجية التدخل لإنهاء معاناته في السعودية وخصوصا وانه يعيل أسرة كبيرة في الرمثا وانه مصاب بمرض السكري وان الأموال التي بحوزته نفذت ويقضي أيامه في المساجد في حائل السعودية واصدقائة.

قد يعجبك ايضا