عبدالله النسور يرعى مهرجان جرش الثلاثون وسط حشد كبير من الحضور الدولي والعربي والمحلي ..شاهد الصور

19

132822_25_1437696012

حصادنيوز-أُوقدت شعلة مهرجان جرش مساء أمس برعاية  دولة رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور، مندوباً عن جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، وسط حضور متميز من الوزراء والأعيان والنواب وأصحاب السلك الدبلوماسي والإعلام والصحافة وجمهوراً عربياً ومحلياً.
بدأ الحفل بالسلام الملكي، حيث عزفت موسيقات القوات المسلحة مقطوعات موسيقية، تلاها قصيدة ألقاها معالي الشاعر حيدر محمود، بعنوان ” بطاقة حب جرشية ” أكد فيها عن أهل جرش بأنهم يحتضنون هذا المجد العظيم، من الحضارة الانسانية بقلوبهم الاردنية الوفية، ويضمونها بأهداب العيون.  ومن ثم تحدث معالي رئيس اللجنة العليا للمهرجان السيد عقل بلتاجي وقال: “إننا ندرك ونحن نفتتح المهرجان جرش حجمَ النارِ والدمارِ في منطقتَنا العربيةَ ويزرعُ الحزنَ والأسى والخوفَ في قلوبِ الناس،  فإننا نسعى من خلالِ وجودِ هذا المهرجان بشكلهِ ومضمونهِ إلى تكريسهِ مصدراً لتوسيعِ آفاقِ المعرفةِ أمامَ الناسِ من خلالِ مضاميِنه المعرفيةِ والفنيّةِ الراقية، التي تعكسُ الإبداعَ الإنسانيّ وما ينطوي عليه من تنوّعٍ، وترتقي بالذائقةِ العامةِ لتنعكسَ إيجابياً على السلوكِ الفرديّ والجماعي، فذلكَ يمثلُ رافعةً حضاريةً لبناءِ الأوطانِ والإنسان، نقاومَ بها من يزرعونَ الدمارَ والخرابَ حولَنا، باسم الدين، ودينُنا الذي يبغي إعمارَ الأرضِ منهم براء”.
تلى ذلك كلمة سعادة رئيس البلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة كلمة أكد فيها ان الاردن بقيادته الهاشمية الراسخة الحكيمة استوعب الحاضر وضروراته وها نحن اليوم نحتفل بمهرجان جرش الذي استطاع ان يشق طريقه نحو العالمية لنصنع البهجة والسعادة في قلوب كل العرب عبر فعالياته التي ترسم لوحة ثقافية وتراثية وفنية هي الاجمل والأبهى .
وبعد ذلك قدمت مغناة “هذا الحمى ” فكرة معالي السيد عقل بلتاجي وكلمات الشاعر محمد راشد الحنيطي ، وموسيقى و ألحان الدكتور أيمن عبدلله وغناء كل من ديانا كرزون. رامي شفيق، سليمان عبود، مصطفى شعشاعة، اسامة جبور، غادة عباسي، هيفاء كمال، وليندا حجازي. أما الرواه في المغناه فهم الفنانة القديرة عبير عيسى، والفنان القدير هشام الهنيدي. الاضاءة لمحمد المراشدة وإخراج العمل فراس المصري. أما الاشراف العام فكان لعطوفتي الأستاذ محمد أبو سماقة و الأستاذ ساري الاسعد.
وبعد ذلك تم إيقاد شعلة المهرجان ورفع رايته إيذاناً بانطلاقه .

 

قد يعجبك ايضا