الوضع الصحي لثلاثة منهم ما يزال حرجا…تفاصيل الاعتداء على البرارشة بأوكرانيا

33

123522_1_1434186413

حصاد نيوز – أكد النائب مصطفى الرواشدة أن جماعة “حليقي الرؤوس” هم من اعتدوا على 4 شبان من تجمع عشائر البرارشة المتواجدين في أوكرانيا.

وقال الرواشدة وهو نائب لواء عي في الكرك جنوبي الأردن إنه طالب مع عدد من أهالي الطلبة بإرسال طائرة لنقل المصابين على الفور إلى الأردن.

وأضاف الرواشدة أن الطلبة المصابين هم “محمد ومالك ياسين المطارنة، وأمير إياد الحلالمة، وعدي جميل الرواشدة.”

وكان 4 طلبة أردنيين من تجمع عشائر البرارشة في الكرك ممن يدرسون بمدينة خاركوف في أوكرانيا تعرضوا للاعتداء والطعن الجمعة من قبل ملثمين يعرفون باسم “حليقي الرؤوس”.

وأفادت تقارير صحفية في أوكرانيا أن الأجهزة الأمنية هناك ألقت القبض على 5 أشخاص متهمين بتنفيذ الاعتداءات على الطلبة الأردنيين.

بدورها باشرت وزارة الداخلية الأوكرانية التحقيق مع المتهمين حيث يواجه هؤلاء عقوبة السجن لمدة 15 عاما في حال ثبوت التهم عليهم.

ونشرت الشرطة المحلية بمدينة خاركوف صور المعتدين والأسلحة التي كانت بحوزتهم.

و أكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين أنها تتابع قضية الطلبة الاردنيين بالتعاون مع السفارة في موسكو والملحق الثقافي الدكتور هايل الرقيبات المتواجد منذ الجمعة في المشفى مع الطلبة الاردنيين الاربعة المصابين في مدينة خاركوف الاوكرانية والذين يتلقون العلاج، مشيرة الى أن “الوضع الصحي لثلاثة منهم ما يزال حرجا”.

وقالت الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية صباح الرافعي لوكالة الانباء الأردنية، “تنظر الوزارة في كافة الخيارات التي تضمن سلامة الطلبة وتلقيهم للرعاية الصحية المطلوبة”.

قد يعجبك ايضا