إغلاق شوارع أمام المركبات برمضان

22

imgid218490

حصاد نيوز – تعتزم أمانة عمان الكبرى توفير خدمات نقل عام وساحات للاصطفاف خلال شهر رمضان المبارك في المناطق التي قالت عنها إنها تشهد ازدحامات مرورية خلال فترة الصيام في كل من وسط البلد وجبل الحسين والصويفية.

وقال مصدر مطلع في “الأمانة” ليومية الغد، إن الإجراءات التي تعتزم “الأمانة” تنفيذها في هذه المناطق “قد تشمل المنع الكامل لمرور السيارات خلال فترة النهار، وفسح المجال أمام المارة والمتسوقين ومرتادي هذه المناطق لحرية التنقل بسهولة ويسر، عدا عن أنها ستسهم في تنشيط الحركة التجارية فيها خلال الشهر المبارك”.

وكانت “الأمانة” نفذت خلال الفترة الماضية تعديلات وتحسينات مرورية في وسط البلد حدت بشكل كبير من الأزمات المرورية، وأدت لانسيابية في حركة السيارات القادمة والخارجة من “قاع المدينة”.

كما خصصت في مجمع رغدان السياحي مواقف عامة للمركبات ضمن خطة إعادة تشغيل المجمع، بحيث يتم اصطفاف السيارات بها دون الحاجة للدخول إلى وسط البلد بواسطة المركبات الخاصة واستخدام وسائل النقل العام أو المشي.

وفي سياق متصل رجحت ذات المصادر أن يبدأ في الأسبوع الأول بعد شهر رمضان “تشغيل الحافلات السياحية المكشوفة التي ستجوب الأماكن السياحية في العاصمة عمان”.

قد يعجبك ايضا