ذوو 3 مواطنين اعتقلتهم السلطات السعودية من داخل الاردن يحتجون

21

120522_1_1432591233

حصاد نيوز – قال شقيق المواطن دخل الله صلاح، ضيف الله، إن قوة أمن سعودية دخلت خلال الأسبوع الماضي الحدود الأردنية وألقت القبض على شقيقه الستيني واثنين اخرين من عشيرة الحويطات العاملين في تربية الإبل.

وأوضح ضيف الله إن ذوي المعتقلين قاموا بالتوجه إلى وزارة الخارجية للاستفسار عن قضية أبنائهم حيث أبلغتهم الوزارة بمتابعة ملفهم، كما قاموا بمراجعة وزارة الداخلية وقابلوا مسؤولين في الوزارة، إلا أن ذلك تصادف مع يوم استقالة الوزير المجالي الأمر الذي أعاق الحوار مع الوزارة.

وحول تفاصيل اعتقال المواطنين الأردنيين، قال شهود عيان إن قوة أمنية سعودية دخلت نحو 10 كم داخل الحدود الأردنية وقصدت مركزا أمنيا أردنيا ‘حدرج’ لطلب القبض على 3 مواطنين، حيث تمت المطاردة وألقي القبض عليهم وتم اقتيادهم إلى السعودية.

أهالي المعتقلين عبروا عن رفضهم لما جرى و بنوا خيمة للمطالبة باطلاق سراح ابنائهم و طالبوا الحكومة الاردنية بحمايتهم من استفزاز قوات حرس الحدود السعودية ومنع الاعتداء عليهم بحجة ملاحقة مهربين.

ومنعت قوات الدرك والشرطة اهالي المعتقلين من اكمال مسيرة انطلقت مساء الأحد من منطقتي الحسينية والجفر الحدوديتان حيث كان الأهالي يعتزمون الوصول الى الديوان الملكي للمطالبة بتوفير الحماية لسكان المنطقة واعادة ابنائهم المعتقلين.

قد يعجبك ايضا