شقيق الشهيد الطيار معاذ الكساسبة يطالب بتسليم ” أم سياف ” للأردن

19

119362_1_1432019575

حصاد نيوز – طالب المهندس جواد الكساسبة شقيق الشهيد الطيار معاذ الثلاثاء، التحالف الذي تقوده أميركا بتسليم زوجة القيادي في تنظيم داعش أبو سياف والذي قتل مؤخرا بعملية عسكرية في سوريا، إلى الأردن.ويطالب جودت بتسليم زوجة أم سياف إلى الأردن لمعرفة تفاصيل التحقيق الذي أجراه داعش مع معاذ.

وكانت صحيفة “الغد” كشفت من مصادر من التيار السلفي الجهادي الاثنين، عن أن أبو سياف التونسي القيادي الكبير في “داعش” الذي قتل في هجوم شنته قوات خاصة أميركية داخل الأراضي السورية متورط في قضية استشهاد الطيار معاذ الكساسبة وأحد الأشخاص الذين حققوا معه.واعتقلت زوجة أبو سياف خلال العملية بينما قتل العديد من القيادات بالتنظيم الإرهابي ومنهم مساعده أبوعبد الله كحيلان.

وقال المهندس جواد “إن أم سياف محتجزة عند قوات التحالف وبما أن الأردن عضو مهم فيه نطلب أن يتم احضارها للأردن ليتم التحقيق معها على أراضينا لتشاهدها والدة الشهيد معاذ شخصياً”.وأكد الكساسبة أن المهم في هذا الطلب هو إطفاء نار قلوبهم ونار الشعب الأردني ولمعرفة تفاصيل ما حصل مع الشهيد معاذ.وأضاف “أن التفاصيل تهمنا لأننا لم نعلم عنه شيئاً و لم يخبرنا أحد عن هذه الحقائق”.

وقالت وكالة سي أن أن الأميركية إن نحو 100 عنصر من القوات الدولية الخاصة المتعددة الجنسيات من بينهم وحدة “دلتا” للعمليات الخاصة الأميركية شاركت في عملية اقتحام مقر “أبو سياف” في “حقل العمر” السوري النفطي وإن مواجهة نارية شديدة وقعت مع عناصر التنظيم هناك، وأدت إلى مقتل أبو سياف واعتقال زوجته داخل أراض خاضعة لسيطرة التنظيم في سوريا.

وأما زوجة أبو سياف، الملقبة بأم سياف، فقد تم القبض عليها ونقلت إلى العراق لاستجوابها.وكان الشهيد معاذ قضى حرقاً على يد تنظيم داعش بعد إسقاط طائرته في سوريا نهاية عام 2014.

قد يعجبك ايضا