ايكيا تدعم جهود “اليونيسف” بـ3 مليون يورور لضمان استمرار الإغاثة في الحالات الطوارئ

31

ikeafoundation-Nepal 1

حصاد نيوز –  في أعقاب الزلزال المدمر الذي ضرب دولة نيبال في 25 ابريل /نيسان الماضي، سارعت مؤسسة ايكيا العالمية لتقديم المساعدة والدعم لإغاثة المنكوبين والمتضررين جراء هذا الزلزال. ولأن الأطفال هم دائماً الأكثر تضرراً في مثل هذه الحالات الطارئة، تبرعت مؤسسة ايكيا بمبلغ 3 مليون يورو إلى منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف”، التي تُشرف على جهود الإغاثة في الحالات المشابهة.

وتشير التقديرات المتوفرة حالياً إلى أن أكثر من 1.7 مليون طفل قد تضرروا جراء الزلزال الذي دمر مناطق بأكملها في نيبال. وأيضاً جراء الرعب الذي عاشوه من هول التجربة الفظيعة. أرواح كثيرة زُهقت، ومنازل عديدة دُمرت، أطفالٌ وأسرٌ بأكملها يواجهون نقصاً حاداً في أبسط متطلبات الحياة. وفي جميع أنحاء المناطق التي تضررت جراء الزلزال، هناك أسرٌ وأطفالٌ في حاجة ماسة للمساعدة من أجل البقاء على قيد الحياة في أعقاب الكارثة التي أصابت نيبال وتركت وراءها مشهداً مرعباً من الدمار.

وتتطلع مؤسسة ايكيا العالمية لأن يكون التبرع الذي تقدمت به في هذا الإطار حاسماً في دعم جهود الإغاثة التي تبذلها “اليونيسيف”- وهي الشريك الأكبر لايكيا في القطاع الخاص- في هذه المرحلة المبكرة، لاسيما لجهة حماية صحة الأطفال والأسر المتضررة من الكارثة، وضمان سلامتهم.

في هذا الإطار قال جيرار بوكني، المدير المسؤول عن جمع تبرعات القطاع الخاص والشركاء في اليونيسيف: “نحن ممتنون حقاً لمؤسسة ايكيا العالمية على السرعة في تقديم الدعم. فهذه مساعدة لا تقدر بثمن، وستعين اليونيسف كثيراً في الوصول إلى الأطفال والأسر التي تأثرت حياتهم بشكل سلبي من الزلزال العنيف، وتقديم المساعدة لهم في الوقت المناسب”.

بدوره، قال بير هيغنز، الرئيس التنفيذي لمؤسسة ايكيا العالمية: “إلى جانب التزامنا بالدور الذي نقوم به، نحن أيضاً نشجع كافة مؤسسات القطاع الخاص للإنضمام إلينا، والمساهمة بما يتوفر لديهم من دعم وموارد مالية وغير مالية، والإستجابة لنداءات الاستغاثة التي تصلنا من نيبال على وجه السرعة. في مثل هذا الوقت العصيب، يكون الأطفال عرضة للمخاطر بشكل خاص، وقبل غيرهم ، وهم الذين يعانون أكثر من غيرهم”.

جدير ذكره هنا أن “اليونيسف” تتولى مهمة توصيل إمدادات الطوارئ إلى نيبال، وتوزيعها بالسرعة المطلوبة على المناطق التي ضربها زلزال يُعد الأكثر فتكا في البلاد منذ 80 عاماً. وتحرص “اليونيسف” على توفير المياه النظيفة. والمواد الطبية والمستلزمات الضرورية للمستشفيات. والخيام والبطانيات. وكذلك الأمصال الملحية الفموية المقاومة للجفاف وأقراص الزنك التي يحتاجها الأطفال وذويهم في الحالات الطارئة. والدعم الذي تقدمه مؤسسة ايكيا في هذا المضمار هو لمساعدة اليونيسيف على الاستمرار في جهود الإغاثة المطلوبة في الأيام الصعبة التي تنتظرنا.

قد يعجبك ايضا