وليد عصفور : مبيعات مصفاة البترول بلغت 4.6 مليار دينار واجمالي الموجودات 1.79 مليار وتوزيع ارباح 18% وزيادة راسمال الشركة بنسبة 20%

38

127359_10_1430389775

حصاد نيوز – قال وليد عصفور رئيس مجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية في كلمته التي ألقاها باجتماع الهيئة العامة التاسع والخمسون

حضرات المساهمون الكرام .. بالرغم من كل الصعوبات والعقبات التي اعترضت اعمال الشركة والخارجة عن إرادتها إلا انها إستطاعت تجاوز هذه الصعوبات وتمكنت من تأمين إحتياجات المملكة من النفط الخام ومن المشتقات النفطية في الاوقات المناسبة دون اي انقطاع .

واضاف فقد كان اداء نشاطات الشركة المختلفة خلال العام 2014 متميزاً واستمراراً لمسيرة النجاح والازدهارالتي قطعتها الشركة منذ تأسيسها ، ويتضح ذلك من التزايد المستمر في ارباح الشركة المتحققة والتي دأبت على توزيعها على المساهمين سواءً ما يتم توزيعه نقداً او ما يتم رسملته لزيادة رأس المال وتوزيعه كـاسهم مجانية او ما يتم إضافته الى الاحتياطات الامر الذي مكن الشركة من رفع راس مالها من (32) مليون ديننار في العام 2011 ليصل الى (62.5) مليون دينار في العام 2014 وتسعى الشركة للمضي في زيادة راس مالها بما يتناسب مع حجم أعمالها وبما يساعد في جذب التمويل اللازم لمشاريعها وعلى رأس هذه المشاريع مشروع التوسع الرابع الذي يعتبر من اهم المشاريع الطاقة في المملكة .

واستعرض عصفور البيانات المالية للشركة لعام 2014 نلاحظ بأن قيمة مبيعات الشركة ارتفعت بنسبة 7.2% حيث بلغت حوالي 4.624 مليار دينار مقابل مبلغ (4.312) مليار دينار لعام 2013 بسبب ارتفاع الكميات المباعة بنسبة ( 13.8%) وقد حققت الشركة ربحاً صافياً مقداره حووالي (22.4) مليون دينار لعام 2014 مقابل (28.2) مليون دينار لعام 2013 أي بنسبة زيادة بلغت (14.9%) وتعود الزيادة في الارباح الى ارتفاع ارباح مصنع الزيوت بمبلغ 1.1 مليون دينار وارتفاع ارباح شركة تسويق المنتجات البترولية بمبلغ (303) مليون دينار.

مؤكداً من جهة اخرى ارتفاع إجمالي موجودات الشركة الى حوالي (1.799) مليار دينار مقابل (1.766) مليار دينار لعام 2013 أي بارتفاع مقداره ( 33) مليون دينار ويعود ذلك بشكل رئيسي الى ارتفاع الذمم المدينة بحوالي (74.3) مليون دينار . كما ارتفعت قيمة الموجودات الضريبية المؤجلة بمبلغ (3.6) مليون دينار وارتفعت قيمة الموجودات الثابته بمبلغ (9.4) مليون دينار انخفضت موجودات الزيت الخام والمشتقات الجاهزة بحوالي (41.8) مليون دينار كما انخفض رصيد النقد في الصندوق ولدى البنوك بمبلغ (10) مليون دينار .

وقال معلقاً على الارباح الصافية يسرني بعد الاطلاع على نتائج أعمال الشركة وأرباحها الصافية عن عام 2014 ان اعلمكم بان مجلس الادارة قرر التوصية لهيئتكم الموقرة بالموافقة على توزيع ارباح نقدية على المساهمين بنسبة (18%) من راس المال المدفوع اضافة الى رسملة (12.500) مليون دينار من الارباح لزيادة راس مال الشركة بنسبة (20%) وتوزيعها كاسهم مجانية .

واختتم عصفور كلمته متوجها الى الحكومة الموقرة بالشكر متطلعين لدعمها للشركة من الاستمرار في اداء رسالتها كشركة وطنية استراتيجية تساهم في أمن التزود بالطاقة كما اتقدم بالشكر والتقدير الى جميع الجهات التي تعاونت مع الشركة والشكر الخاص للمساهمين وزبائن الشركة الاعزاء على ثقتهم الغالية التي تبقي حافزاً رئيسياً لبذل المزيد من الجهد والعطاء من اجل المحافظة على هذه الثقة وتعزيزها .

وكل الثناء والتقدير للاخوة الزملاء اعضاء مجلس الادارة على دورهم ودعمهم المتواصل في سبيل تقدم الشركة واستمرار ازدهارها والشكر موصول للادارة التنفيذية والمدراء والموظفين على مثابرتهم الدائمة وجهودهم المخلصة في خدمة الشركة بما يضمن تقدمها ورفعتها واستمرار تطورها .

واخيرا انتهز هذه المناسبة لاعرب لحضراتكم عن اعتزازنا بكم والامتنان لمؤازرتكم ومؤكداً بأن الشركة ماضية في تنفيذ مشروعات طموحة ستعود بالمنفعة على الشركة ومساهميها ومستخدميها لتبقى على الدوام صرحاً اقتصادياً ورافداً قوياً من روافد الاقتصاد الوطني يعتز به كل الانباء الوطن في ظل الراية الهاشمية بقيادة صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين راعي بناء دولة الاردن الحديثة حفظه الله ذخراً لبلدنا وامتنا .

قد يعجبك ايضا