الأمير علي ابن الحسين .. المرشح العربي للفيفا يزور البابا فرانسيس في إيطاليا

21

115060_1_1429728087

حصاد نيوز – لطالما كان سحر كرة القدم عالميا .. ولكن كواليس الاتحاد الدولي لكرة القدم ، الفيفا، مشغول حاليا باتهامات بالفساد وتلقي الرشاوى والعبث بهذه المؤسسة وخصوصا مع احتدام الانتقادات الموجهة للفيفا بخصوص ملف استضافة قطر كأس العالم 2022. الانتخابات لاختيار الرئيس الجديد للفيفا ستقام في التاسع والعشرين من مايو/ أيار المقبل .. ومن أبرز من رشحوا أنفسهم الرئيس الحالي سيب بلاتر.. الذي يستعد لدورة خامسة رغم وعوده السابقة بعدم الترشح مجددا بعد انتهاء دورته الرابعة .. غير أن ضيف اليوم، الأمير علي بن الحسين.. يأمل في أن يفوز بهذه الانتخابات بوعود أن يقوم بعمل أفضل من سابقه..

فبعد جولات متعددة شملت عددا من دول امريكا الجنوبية، وعددا من دول اتحاد “الكونكاكاف”، وصل الأمير علي بن الحسين، المرشح لانتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم الى إيطاليا للقاء مسؤولين في الاتحاد الايطالي لكرة القدم.

وخلال الزيارة، التقى الأمير علي رئيس الاتحاد الايطالي لكرة القدم كارلو تافيشيو، اضافة الى عدد من المسؤولين في الاتحاد.وعقب تلك الزيارة، توجه الأميرعلي بن الحسين، وهو عضو في اللجنة التنفيذية للفيفا، للقاء البابا فرانسيس.

وكان الأمير علي بن الحسين قد حظي بترحيب واسع في اتحادات امريكا الجنوبية ودوّل اتحاد الكاريبي، لعب ابرزها زيارته لجزر العذراء البريطانية وتفقده سير عمليات بناء احدث الملاعب فيها.

وحظي البرنامج الانتخابي للأمير علي بن الحسين باهتمام الاتحادات الكروية التي زارها، بسبب تركيزه على تطوير لعبة كرة القدم وتحسين صورة الفيفا.

وينافس الأمير علي بن الحسين في انتخابات الفيفا كلا من سيب بلاتر، الرئيس الحالي، ولوبي فيغو، نجم المنتخب البرازيلي سابقا، وميشيل فان براغ، رئيس الاتحاد الهولندي لكرة القدم.

قد يعجبك ايضا