إنجاز للقطاع الطبي يوثقه ملحق اعلامي لـ “تمكين” و”التطبيقية” والمستشفيات الخاصة

37

126278_15_1429021316

حصاد نيوز – صدرت جامعة العلوم التطبيقية وكتلة تمكين النيابية وجمعة المستشفيات الاردنية ملحقا خاص شامل ومتكامل حول القطاع الصحي بالاردن واقع وتحديات حيث جاء الملحق ثريا بالمعلومات الهامة التي تخص القطاع الصحي وتسلط الضوء على احتياجات ومشاكل وحلول هذا القطاع وتجيب على تساؤلات عديدة تدور في الشارع الاردني حول واقع القطاع الصحي بالاردن.

وتطرق الملحق الى نسبة الاردنيين الذين يتمتعون بالتأمين الصحي بكافة اشكاله وعن توحيد صناديق التأمين الصحي وانشاء قاعدة بيانات محوسبة.. كما أفرد الملحق صفحات خاصة حول ندوة القطاع الصحي واقع وتحديات واعادة النظر في شروط ممارسة الطب لحديثي التخرج وانشاء هيئة تأمين صحي تعزيزا لدور الاردن في السياحة العلاجية والتي تعتبر رافدا من روافد الاقتصاد الاردني.

كما جرى تسليط الضوء على كتلة تمكين النيابية ونشاطاتها وانجازاتها خلال الشهور الماضية انطلاقا من مشاركاتها التفاعلية وعملها البرامجي الذي يؤمن بالشراكة بين القطاعين العام والخاص وبجهود خاصة ومميزة من النائب الدكتور هيثم ابو خديجة.

وتناول الملحق اهم الانشطة التي اقامتها تمكين النيابية من مؤتمرات وندوات وورشات عمل شارك فيها مختصون وخبراء من القطاعين العام والخاص ومنها ندوة القطاع الصحي بالاردن واقع وتحديات، وندوة حول تحديات القطاع الزراعي في الاردن، وندوة ثقافية حول الموازنة العامة لعام 2015 وندوة نقاشية حول مشكلات قطاع السياحة في الاردن الى جانب محاضرة لفضيلة الشيخ محمد عائض القرني بعنوان “أسعد سنة في حياتي”، ومؤتمر اللامركزية في منظور الشباب، وعقد يوم وظيفي برعاية وزير العمل الدكتور نضال قطامين في جامعة العلوم التطبيقية وعقد اليوم الوظيفي “تمكين” برعاية النائب الدكتور هيثم ابو خديجة كما تطرق الملحق الى الزيارات الميدانية التي قامت بها كتلة تمكين النيابية الى مركز اصلاح الجويدة والمركز الوطني للأمن وادارة الازمات.

ويأتي الملحق سجلا للانجازات وتأكيدا لدور جامعة العلوم التطبيقية وكتلة تمكين في دفع عجلة التنمية بكافة اشكالها والمشاركة الحقيقية فيما يخدم الوطن والمواطن.

قد يعجبك ايضا