الأمير علي ومعركة رئاسة الـ”فيفا”..السيسي وعد بالدعم وموقف غامض لبعض دول الخليج

30

113033_1_1428736314

حصاد نيوز – حصل الأمير الأردني علي بن الحسين رئيس إتحاد كرة القدم على دعم “كامل ومطلق” من الإتحاد المصري لكرة القدم في معركته التي ترشح فيها لرئاسة الإتحاد الدولي “فيفا” للكرة.

الأمير علي هو الشخصية الرياضية العربية الوحيدة التي تجرأت لمنافسة بلاتر الرئيس الحالي للإتحاد والمعركة على المستوى العربي على الأقل وصلت لمنحيات حرجة حسب مصادر مقربة من الأمير الذي زار القاهرة مؤخرا في إطار زيارة عمل خاصة يناقش خلالها ترشحه لرئاسة فيفا.

المقربون من المرشح الأردني يتحدثون عن بعض المواقف العربية الغامضة او غير المؤيدة لترشيح الأمير والملكة رانيا العبدالله طلبت من الجميع الوقوف مع الأمير مؤخرا.

الأوساط المتابعة نقلت عن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي دعمه شخصيا للأمير ووعده بأن يقف الإتحاد المصري على المستوى الإفريقي ايضا معه.

الداعمون علنا لترشيح الأمير علي بينهم اللاعب الأرجنتيني الشهير دييبغو مارادونا الذي التقط صورة نادرة وضع يده فيها بيد الأمير علي متعهدا بدعمه ضد بلاتر مؤكدا في تصريح رسمي له بان حقبة الأخير إنتهت .

بين الداعمين ايضا كما يتردد اللاعب الفرنسي الشهير مايشال بلاتيني وبعض الإتحادات العربية لم تحسم موقفها بعد بما في ذلك الإتحاد الكويتي والبحريني وحتى السعودي والعراقي.

النقاد يصنفون مارادونا بأنه الأكثر حماسا لترشيح الأمير وإسقاط بلاتر.

العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني شخصيا كان قد دعم ترشيح أخوه الأمير علي للمنصب.

قد يعجبك ايضا