عقل بلتاجي : اقترضنا 250 مليون دينار من البنوك لإنقاذ عمّان من الإفلاس

21

112591_1_1428438705

حصاد نيوز – أكد أمين عمان الكبرى، عقل بلتاجي، مساء الثلاثاء، أنه تم اقتراض 250 مليون دينار من البنوك لإنقاذ عمّان من الإفلاس وجرى تسديد الديون، مشيراً إلى سعى الأمانة لتصبح العاصمة رفيقة بمواطنيها ضمن سكن مريح وبيئة آمنة.

وأضاف في محاضرة القاها في مركز دراسات زمزم تحت عنوان “عمان الحاضر والمستقبل” أن ساكني عمان على اختلاف مشاربهم ومنابتهم، يتكاملون رغم اختلافهم الفكري والسياسي والاقتصادي.

وقال إن الانجازات كثيرة وكانت بقدر امكاناتنا والعمل جار من أجل توفير كل مستلزمات الخدمة لساكني عمان في مختلف المجالات.

وبين ضرورة تأكيد هوية عمان الحضارية ليشعر كل من يدخلها بالروح الإيجابية عند زيارتها.

وأكد أن الأمانة تعمل على تسهيل انسيابية المرور في العاصمة لمعالجة أزمات الشوارع، لافتاً إلى أنه جرى إزالة البسطات من وسط العاصمة الامر الذي اسهم بحل هذه المعضلة.

وأشار بلتاجي إلى أن الأمانة ضبطت تدفقاتها المالية وأعادت هيكلة دوائرها، لافتاً إلى أنها وظفت 1350 عامل وطن، واوقفت التعيينات غير الضرورية.

وأكد أنه تم اقتراض 250 مليون دينار من البنوك لانقاذ عمان من الإفلاس وجرى تسديد الديون، ضمن فترة سماح اتخذت لسداد القرض ليتسنى مواصلة تقديم الخدمات كافة.

وفيما يتعلق بموازنة الأمانة للعام 2014، أوضح أنها أعدت على أن تكون نسبة العجز صفراً مشيراً إلى أنه تمت المطالبة بمبلغ 47 مليون دينار من المنحة الخليجية لانجاز أنفاق في مناطق: البا، ومرج الحمام، وخريبة السوق.

وقال بلتاجي إننا نعمل على تدوير النفايات وننتج منها الطاقة في منطقة الغباوي، ساعين لزيادة الكمية المنتجة لتصل إلى 6 ميجاوات.

وحول موضوع كاميرات الشوارع أكد أنها أسهمت في تخفيض 80 بالمئة من الحوادث في بعض المناطق، لافتاً إلى أن الجباية ليست واردة في عملنا ولكن هدفنا الحماية.

قد يعجبك ايضا