الاتحاد المصري يخذل “الامير علي” ويمنح صوته لـ”بلاتر”!!

22

112473_1_1428398066

حصاد نيوز – قرر الاتحاد المصري لكرة القدم منح صوته في انتخابات الاتحاد الدولي لكرة القدم لصالح السويسري جوزيف بلاتر وحجبه عن سمو الامير علي بن الحسين .

واستقر الرأي داخل مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام على منح صوت مصر في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي “فيفا”، المقررة في شهر آيار/مايو المقبل للسويسري.

وتجاهل الاتحاد الكرة المصري استقبال نائب رئيس فيفا في مشهد لا يليق بالاتحاد المصري استقرار مجلس الجبلاية على دعم بلاتر على حساب الأمير علي.

الفوضى في استقبال زعيم الكرة الأردنية بدأت بعدم الإعلان عن ترتيبات الزيارة والاستقبال لوسائل الإعلام مما أدى لاقتحام مراسلي الفضائيات مقر الاتحاد والوقوف على السلالم للحصول على تصريحات من جانب الأمير علي، ورفض مسؤولو اتحاد الكرة تنظيم أي مؤتمر صحفي أو عقد جلسة للأمير مع الفضائيات والصحفيين في القاعة الإعلامية.

وتجاهل أغلب أعضاء اتحاد الكرة التواجد في استقبال الأمير علي فلم يحضر سوى جمال علام رئيس الاتحاد ونائبه حسن فريد بخلاف إيهاب لهيطة عضو المجلس ثم حضر خالد لطيف عضو المجلس بالصدفة ، وعقد الأمير جلسة مع مسؤولي اتحاد الكرة لمدة 90 دقيقة لإقناعهم بإعطاء صوت مصر لصالحه إلا أن جمال علام رفض حسم الأمر وتهرب من الرد على الأمير بأن القرار سيكون لمجلس إدارة اتحاد الكرة بالكامل.

وأكد جمال علام في تصريحات للصحفيين أن قرار دعم الأمير علي ليس في يده فقط بل يرجع لمجلس الإدارة متهرباً من الإعلان عن موقف مصر المفترض أن يكون لصالح المرشح العربي الوحيد.

وعلم بأن مسؤولي الاتحاد المصري تلقوا ضغوطاً سياسية من بعض المسؤولين بدعم الامير علي إلا أن الضغوط التي يمارسها المهندس هاني أبوريدة ، عضو المكتب التنفيذي للاتحادين الدولي والأفريقي، لإعطاء الصوت المصري لبلاتر كانت أكبر بكثير.

الاتحاد المصري أرسل 7 موظفين بإدارة العلاقات العامة والإعلام والخدمات بخلاف أبوريدة لاستقبال بلاتر في مطار القاهرة لدى وصوله بطائرة خاصة ، وحضر أغلب أعضاء المجلس للاجتماع مع رئيس فيفا بفندق إقامته قبل التوجه إلى العشاء الرسمي لاجتماع عمومية الاتحاد الأفريقي “كاف”.

في الوقت الذي تجاهل فيه مسؤولو الاتحاد المصري وصول نجم كبير بقيمة البرتغالي لويس فيجو الذي وصل إلى مطار القاهرة واستقبله مجدي المتناوي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة بخلاف موظف واحد فقط في مشهد لافت ، وأصر فيجو على التوجه مباشرة لفندق إقامة بعض الوفود الأفريقية وعقد جلسة مع رئيس الاتحاد السيراليوني وأيضاً الرواندي.

وعلم بأن اجتماعاً سرياً عقده أبوريدة مع مسؤولي الاتحاد المصري الأحد في فندق “فيرمونت” بالقاهرة اتفق معهم على دعم بلاتر في انتخابات فيفا والدعاية له وسط وفود الاتحاد الأفريقي تنفيذاً لوعده للسويسري.

قد يعجبك ايضا