الحوثيون يفرجون عن الطلبة المحتجزين .. والرافعي: مندوب السفارة كان برفقتهم

23

112106_1_1428218896

حصاد نيوز – أكد الطالب الأردني محمد الكساسبة والذي كان ضمن 88 اردنيا محتجزا لدى احد مخافر صنعاء والذي يسيطر عليه الحوثيون أنه تم الافراج عنهم في تمام الساعة الثانية بعد منتصف ليلة السبت/الأحد.

وقال الكساسبة أنه تم احتجازهم من قبل الحوثيين منذ الساعة الثانية عشرة وربع من ظهر السبت بعد قيامهم بتقديم طلب تأشيرات لدخول محافظة اخرى بهدف خروجهم من اليمن عبر الحدود السعودية.

وأضاف الكساسبة ان السفارة الاردنية لم تظهر اي تعاون معهم على الإطلاق مشيرا الى أن من كان يقف معهم داخل ساحة المخفر ‘موظف الأختام في السفارة عماد جرادات، دون تقديم اي خدمة لهم’.

وتابع ان من قام بتقديم الخدمة لهم مندوب من السفارة الفلسطينية والذي كان يتواصل معهم بشكل مباشر ومع السلطات اليمينة والحوثيين.

من ناحيتها أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأردنية، السفير صباح الرافعي، ان مندوبا من السفارة كان متواجد مع الرعايا الاردنيين داخل ساحة المخفر وكان على تواصل مع الجهات المعنية اليمنية.

وأصرت الرافعي على ان الرعايا الاردنيين وغالبيتهم من الطلبة لم يكونوا محتجزين بل كان وجودهم لغايات ادارية بحته.

وفي رد على نفي الوزارة لاحتجازهم، استنكر الطلبة الاردنيين الأمر وقال الكساسبة: ‘عوضا عن النفي كان الاولى بالوزراة مساعدتنا ومساندتنا في المحنة التي وقعنا بها فأي اجراءات ادارية تلك التي يطول امدها الى 14 ساعة مع منعنا من مغادرة المخفر؟.

قد يعجبك ايضا