كابيتال بنك يوقع اتفاقية لبناء محطة توليد كهرباء بالطاقة الشمسية

25

111408_1_1427803792

حصاد نيوز – وقع كابيتال بنك اتفاقية تمويل بقيمة 11 مليون دينار لبناء محطة توليد كهرباء بواسطة الخلايا الشمسية مع شركة البادية لتوليد الطاقة، والمملوكة بالكامل لشركة فيلادلفيا للطاقة الشمسية.

ووقع الاتفاقية رئيس مجلس إدارة كابيتال بنك باسم خليل السالم ومؤسس ورئيس مجلس ادارة شركة فيلادلفيا للطاقة الشمسية عبدالرحمن شحادة، بحضور مدير عام شركة كهرباء اربد المهندس أحمد ذينات وممثل الوكالة الفرنسية للتنمية في الاردن سيرج سنيرش.

وقال البنك في بيان أصدره اليوم الثلاثاء إن الاتفاقية جاءت بعد أن أتمت شركة البادية اتفاقية شراء طاقة مع شركة كهرباء محافظة اربد بمقدار 10 ميغاواط ، والتي ستولد من الخلايا الشمسية التي ستقام في منطقة المنارة بمحافظة المفرق.

وقال السالم إن البنك يحرص على تمويل المشروعات الصديقة للبيئة بهدف زيادة الاعتماد على الطاقة الخضراء، وزيادة مساهمة الطاقة المتجددة في خليط الطاقة الكهربائية الوطني.

ولفت السالم إلى أهمية مشروعات الطاقة المتجددة في مجال توفير التنمية الشاملة والمستدامة، لاسيما وأن مشروع شركة البادية سيكون أول محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية ستصنع وتبنى بسواعد أردنية وستمول من بنك أردني.وأكد عزم كابيتال بنك الاستمرار بتمويل هذا القطاع الواعد الذي يوفر فرص عمل والى تحسين مستويات المعيشة.

وأشاد رئيس مجلس إدارة شركة فيلادلفيا للطاقة الشمسية عبدالرحمن شحادة بالدور الذي يقوم به كابيتال بنك بتوفير القرض بشروط ميسرة وفترة سداد طويلة الامد تخدم المصنع الوحيد في المملكة لتصنيع الألواح الشمسية والذي وصلت منتجاته إلى ما يزيد عن 35 بلدا بما في ذلك أوروبا وأمريكا الشمالية مجسدة قصة نجاح أردنية بامتياز.

قد يعجبك ايضا