2.4 % من الطلبة يتعاطون المخدرات في المدارس الحكومية .. والأمن يرد : الدراسة غير واقعية

22

111413_1_1427806990

حصاد نيوز – قالت إدارة مكافحة المخدرات في مديرية الأمن العام الثلاثاء إن أرقام دراسة أممية عرضتها جمعية مكافحة المخدرات في الأردن حول نسب التعاطي وتناول الكحول في المدارس الحكومية، غير واقعية ومشكوك فيها.

وكانت الجمعية قالت على لسان رئيسها الدكتور موسى الداوود إن دراسة لمكتب الأمم المتحدة “أظهرت نتائجها أن 2,4 بالمئة من الطلبة يتعاطون الحبوب المخدرة والنسبة الأكبر من الطالبات، و2,3 بالمئة يتعاطون الكحول ونسبة الطلاب أكثر، فيما 2,2 بالمئة يتعاطون المواد الطيارة بنسبة متساوية بين كلا الجنسين”.

وقال الداوود حسبما نقلت وكالة الأنباء الأردنية بترا عنه الاثنين إن هذه الدراسة “شملت 2470 طالبا من الفئة العمرية 11 الى 16 عاما”.

رداً على ذلك، قال مصدر أمني مسؤول في مكافحة المخدرات إن هذه الأرقام “لا تمت إلى الواقع بأي صلة”.

وأضاف المصدر رداً على استفسارات أن إدارة مكافحة المخدرات “هي الجهة المسؤولة عن واقع تعاطي المخدرات في المملكة”.

وقال “لا نعلم من أجرى الدراسة وكيف أجراها، إلا أننا نؤكد أن أرقامها غير دقيقة بالمطلق ونشكك فيها”.

ولفت إلى أن إجمالي طلبة الجامعات من متعاطي المخدرات يبلغ سنوياً بين 400 و450 طالباً وطالبة، متسائلاً باستغراب “كيف تكون نسبة متعاطي المخدرات بالمدارس الحكومية (ممن هم أصغر سناً وأقل قدرة مادية من طلبة الجامعات) على هذا النحو؟”.

ويبلغ عدد طلبة المدارس الحكومية في الأردن نحو 1.3 مليون طالب وطالبة، وإذا كانت النسبة التي أظهرتها الدراسة صحيحة، فإن عدد متعاطي المخدرات لا يقل عن 31 ألفاً.

قد يعجبك ايضا