شركة التأمين الأردنية تعقد اجتماع الهيئة العامة العادي الثالث والستين

21

0 (62)

حصاد نيوز -عقدت الهيئة العامة لشركة التأمين الأردنية اجتماعها العادي الثالث والستين يوم الخميس الموافق للسادس والعشرين من شهر آذار الجاري، والذي تمّ خلاله مناقشة تقرير مجلس الإدارة السنوي لعام 2014، حيث أوصى بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 7%. وأشار التقرير إلى أنّ الأرباح الفنية المتحققة في العام الماضي بلغت حوالي 5.2 مليون دينار أردني مقابل 3 مليون للعام السابق.
وفي تعقيب له على معطيات التقرير، صرح مدير عام شركة التأمين الأردنية، عماد عبد الخالق، بقوله: “إن النتائج المالية لشركة التأمين الأردنية خلال عام 2014 تؤكد من جديد قوة الشركة واستقرارها، ومكانتها الريادية في مشهد صناعة التأمين المحلي. وبالرغم من التحديات الاقتصادية التي تواجه المملكة، إلا أننا تمكنا من تحقيق أرباح فنية جيدة العام الماضي، ما أتاح لنا زيادة نسبة الأرباح الموزعة على المساهمين مقارنة بالعام السابق. ولا شكّ في أن هذه النتائج الإيجابية تعكس ثقة عملائنا بالخدمات الشاملة التي نقدمها، وتمنحنا دفعة قوية ونحن نمضي قُدُماً في أعمالنا.”
وأضاف عبد الخالق: “إن لدى الشركة استثمارات عقارية جيدة جداً مسجلة بسعر الكلفة البالغ 17 مليون دينار أردني، وقيمتها السوقية 31 مليون دينار أردني بموجب تقييمها من قبل ثلاث مكاتب عقارية مرخصة.”
وأكّد على أن شركة التأمين الأردنية تحرص على مواكبة تطوّر خدمات التأمين عالمياً، وتعمل بصورة متواصلة على عكس هذا التطور في باقة خدماتها التأمينية المقدمة لعملائها في الأردن وخارجه، مسخرة خبراتها الطويلة في صناعة التأمين لتحقيق هذا الهدف.
كما أن تصنيف القوة المالية للشركة ( (FSRهو B++ جيد وBBB+ للتصنيف الائتماني (ICR). وتجدر الإشارة إلى أن الشركة حصلت على لقب “أفضل شركة تأمين في الأردن” من مجلة MENA Insurance Review للأعوام 2011 و2012 و2013 و2014 على التوالي. وللشركة فروع في دولة الإمارات العريبة المتحدة، في كل من دبي وأبوظبي والشارقة، وتعمل أيضاً في دولة الكويت ولها مساهمات في شركات تأمين عربية.
ومنذ تأسيسها عام 1951، تقدم شركة التأمين الأردنية احتياجات السوق من الخدمات التأمينية شاملة خدمات التأمين البحري والتأمين على الأملاك والمركبات والحياة والتأمين الصحي والتأمين ضد الكوارث. وعلى مدار سنين عملها، تمكنت الشركة من تطوير شبكة شراكات كبيرة وعالمية مع أقطاب الشركات العاملة في صناعة التأمين، مع استمرارها في توسعة قاعدة عملائها استناداً إلى مبدأ تقديم الخدمة المتميزة.

قد يعجبك ايضا