الإعدام “شنقاً” لقاتل ابن عمه لكسره زجاج سيارته

22

110016_1_1427097959

حصاد نيوز – ايّدت محكمة التمييز حكماً لمحكمة الجنايات الكبرى يقضي بالاعدام شنقاً حتى الموت لقاتل ابن عمه بسبب كسر المغدور زجاج سيارة القاتل.

وبذلك يرتفع عدد المحكومين بالإعدام المنتظرين لتنفيذ حكم الاعدام الى 68 محكوما بعد ان اجرى 44 محكوما بالاعدام مصالحات الشهر الماضي مع ذوي الضحايا المقتولين وتم اسقاط الحق الشخصي وتخفيض العقوبة إلى المؤبد.

ووفق مصادر أكدت ان العمل جارٍ من قبل ذوي محكومين بالإعدام لاجراء مصالحات مع ذوي المقتولين لانقاذ ابنائهم من حبل المشنقة.

وكانت آخر عملية تنفيذ للإعدام للمحكومة بقضية تفجيرات عمان الإرهابية ساجدة الريشاوي، وقاتل السائق الأردني في العراق زياد الكربولي، حيث تم التنفيذ بعد أقل من 12 ساعة فقط على بث تنظيم “داعش” الإرهابي لشريط إعدام الطيار البطل معاذ الكساسبة.

وفي كانون الأول الماضي، تم تنفيذ حكم الإعدام بحق 11 مجرما جميعهم مدانون في قضايا جنائية داخل مركز إصلاح وتأهيل سواقة، وذلك بعد تعليق تنفيذ أحكام الإعدام في المملكة منذ العام 2006.

وبين قرار محكمة التمييز ان المغدور كان يثير مشاكل لوالد المتهم وهو عمه وقبل الجريمة بيوم اي في الثاني عشر من شباط من عام 2012، تشاجر مع مستأجر لدى والد المتهم ثم قام بتكسير زجاج سيارة القاتل وعلى اثر ذلك قرر الاخير الانتقام منه بقتله,فاخذ يبحث عنه ولم يجده وفي اليوم التالي توجه لمنزل عمه للسؤال عنه اكثر من مرة ولم يجده.

وورد اتصال من المغدور لوالد المتهم فتحدث معه المتهم وطلب منه ان يحضر اليه وينتظره في حارته ونزل من منزله لانتظاره.

وحال ما وصل المغدور هاجمه القاتل الذي كان يحمل سكين مطبخ وبطحه ارضا وطعنه ثلاث طعنات في صدره ادت الى وفاته على الفور ثم ركله بقدمه وقال “طعنته واتريحت منه” ولاذ بالفرار.

ولدى اسعاف المغدور وصل المستشفى متوفيا وتبين ان الطعنات احدثت تمزقا في جدار القلب نتيجة الاصابة بالجروح الطعنية.

وادانته محكمة الجنايات الكبرى بجناية القتل العمد بعد ان تأكدت من وجود عنصر سبق الاصرار كونه كان يبحث عنه ليقتل قبل الجريمة بيوم وايدتها محكمة التمييز التي وجدت ان القرار جاء مستوفيا كافة الشروط القانونية من حيث التسبيب والعقوبة

قد يعجبك ايضا