كتب رسمية تطالب بالازالــة… والبلدية تطلب قوة أمنية …ومحافظ اربد ماذا ينتظر!!!

20

109320_1_1426665245

حصاد نيوز – هدد سكان في منطقة الذهيبية ببلدة كفريويا غرب اربد بإغلاق شارع بالحجارة والإطارات المشتعلة، احتجاجا على قيام مواطن بإغلاق شارع بجدار إسمنتي ومنع السكان من المرور به.

يقول ناصر بطاينة أن المواطن قام بإغلاق شارع يخدم عشرات المواطنين بجدار إسمنتي منذ قرابة العام ونصف بحجة أن الشارع ضمن قطعة أرضه، مشيرا إلى انه تقدم ومجموعة من السكان بشكوى لبلدية غرب اربد والتي قامت بالكشف على الشارع ليتبين أن الشارع لا يجوز اغلاقة.

وأشار إلى أن البلدية خاطبت وزارة البلديات ليجي كتاب من الوزارة موجه لبلدية غرب اربد أن بعض أجزاء الطريق طريق تخديمي لقطع الأراضي المحاذية له لا يجوز بيعة إلا بعد تامين طريق بديلة وضرورة الالتزام بالأحكام التنظيمية المقررة في المنطقة وآي تجاوز على هذه الأحكام يعتبر مخالفة يحاسب عليها القانون في حال إغلاقها أو وضع العوائق بسعتها”.

ووجه مدير الشؤون البلدية لمحافظة اربد المهندس معين خصاونة كتابة لوزير الشؤون البلدية بتاريخ 7/12/2014 أوعز من خلاله لرئيس بلدية غرب اربد باتخاذ الإجراءات اللازمة لفتح هذه الطريق لحفظ حقوق الآخرين.

ووجهت بلدية غرب اربد كتاب إلى محافظ اربد بتاريخ 20/3/2015 جاء فيه ” أن البلدية ستقوم بفتح الطريق الإفرازي والتي تم إغلاقها من قبل احد المواطنين بجدار اسمنتي، ونظرا لمعارضة المواطن على فتح الدخلة نرجو الإيعاز لمن يلزم بتوفير الحماية اللازمة من رجال الأمن لمرافقة الجرافة لنتمكن من تنفيذ توصيات اللجنة المكلفة من قبل وزير البلديات والمتضمنة فتح الطرق لحفظ حقوق الآخرين لاستخدامها للوصول إلى أراضيهم”.

وبالرغم من الكتب الرسمية والتي تحتفظ “الوقائع” على نسخ منها لإعادة فتح الطريق التي تم إغلاقها، إلا إن الحاكمية الإدارية تصر على ضرورة الاستماع إلى وجه نظر المواطن التي أغلق الطريق وهو موجود خارج البلاد.

ووجهت المحافظة كتب رسمية لمركز امن كفريوبا من اجل إحضار المواطن أو أي شخص من ذوو العلاقة، إلا ان المشكلة من أسبوعين تراوح مكانها وما زالت الطريق مغلقة لغاية الآن.

وطالب البطاينة بضرورة فتح الطريق الذي يخدم عشرات المواطنين للوصول إلى أراضيهم وخصوصا وان الطريق تم إغلاقها بجدار اسمنتي دون وجه حق بالرغم من وجود كتب رسمية من البلدية ووزارة البلديات بان إغلاق الطريق مخالف للقانون.

قد يعجبك ايضا