”الأمانة”: لون زي ”عمال الوطن” لا علاقة له بـ”نادي الفيصلي”

29

108287_1_1426023112

حصاد نيوز – قررت أمانة عمان الكبرى، اعتماد اللون الأخضر الزيتي (تركوازي) كزي جديد لعمال الوطن بديلا للون البرتقالي.

وقال نائب أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه في تصريح  الثلاثاء، ان اختيار اللون التركواز “الأخضر المائل للزرقة” كان احد البدائل المطروحة مبدئيا وليس بصورة نهائية.

واوضح ان الأمانة استجابت للعديد من الآراء التي طرحت منذ الإعلان عن “لون التركواز” بأنه يشبه لون الزي الذي يرتديه النادي الفيصلي. وقال ان الأمانة اعتمدت عند اختيارها بدائل الألوان المقترحة عدة معايير أهمها ملائمته لطبيعة المهنة وظروفها وبيئة العمل وتحمله لعوامل الطقس وتحقيق شروط السلامة العامة، ولم تأخذ بالحسبان اي مشابهة مع زي اي ناد رياضي او مؤسسة او قطاع محدد، فضلا عن استمزاجها للعديد من الآراء ونتائج الاستطلاع الذي أطلقته عبر موقعها الإلكتروني وعلى صفحات التواصل الاجتماعي لاختيار اللون من ضمن 8 الوان حددتها وحصل على اعلى نتيجة تصويت.

وكان النائب خالد الحياري قد طالب في رسالة وجهها إلى رئيس الحكومة عبدالله النسور، بتغيير لون الزي الخاص بعمال الوطن الجديد.

وفي أول رد فعل لقرار أمين عمان عقل بلتاجي بتغيير لون الزي الخاص بعمال الوطن من اللون البرتقالي الى اللون التركوازي (قريب من الأزرق)، رفع النائب خالد الحياري رسالة إلى رئيس الوزراء عبد الله النسور ضمنها احتجاج ابناء مدينة السلط كما جاء برسالته للقرار، وذلك لما مس فيه اللون الجديد “الازرق” لرمزهم الرياضي فريق نادي الفيصلي الذي يرتدي القمصان الزرقاء!.

قد يعجبك ايضا