بالصور ….معالي وزير الصحة ..شاهد ماذا عمل هذا الطبيب بحق هذا الطفل في احد المستشفيات بمحافظة اربد

66

107438_1_1425511887

حصاد نيوز – أقدم أحد أطباء الاختصاص في الجراحة في احد المستشفيات الحكومية في محافظة اربد على ضرب أحد الأطفال إثناء قيام بإجراء عمليه ” خياطة ” لــ ” لسان ” الطفل الذي دخل للمستشفى اثر تعرضه للسقوط .

وفي التفاصيل فقد تحدثت والدة الطفل بأنه في يوم الأحد الموافق 22-2-2015 ، وفي تمام الساعة الثامنة والنصف تعرض ولدي للسقوط في المدينة التي أسكن فيها ، حيث أصيب ابني لكدمات مختلفة في أنحاء جسده ، إضافة إلى ( شق ) كبير في لسانه مع نزف شديد ، الأمر الذي اضطررنا لاستدعاء كوادر الدفاع المدني لنقل ابني إلى المستشفى .

وفور وصول ابني إلى المستشفى ، تم استقباله من قسم الأطباء المناوبين والطاقم التمريضي ، وبعد الكشف على الإصابة التي تعرض لها الطفل ،تحدث الطبيب المناوب بأنه لابد من استدعاء أخصائي جراحة للتعامل مع هذه الحالة ،وعليه تم استدعاء الطبيب ( م ، غ ) .

وبعد فترة طويلة من الوقت من استدعاء الطبيب ” اخصائي الجراحة ” حضر للمستشفى ، وإثناء قيامه بالكشف على حالة الطفل تفأجئنا بأن الطبيب يتعامل معنا بعدم الاكتراث والأهمية ، ولا مراعاة لمشاعرنا كأم لهذا الطفل ، الأمر الذي لم أعيره أي اهتمام لأنني كنت حرصة على معالجة أبني مهما كلف الثمن . وبعد الكشف من قبل الطبيب الذي رافق كشفه على الحالة كلام لايليق به كأخصائي و طبيب يحمل رسالة طبية عليا .

وبعد تلقينا فيضاً من الكلام الجارح ، والقاسي بحقنا ، أفاد الطبيب بأن الطفل بحاجة إلى خياطة في لسانه ، فأضطررنا للقبول ، وقمنا بتفهيم ولدى بأنه هذه العملية بحاجة لها ولابد من الامتثال للطبيب واجراءاته ، والصبر إثناء إجراء العملية من قبل الطبيب .

إلا أنه وللأسف وإثناء قيام الطبيب بخياطة ” الشق ” في لسان ابني الذي كان مستسلماً للأم الشديد ، وايضاً للطبيب ، إلا أنه تفأجئنا بقيام هذا الطبيب بضرب ابني ” كفاً ” قوياً على وجه ، حيث صدمنا جراء هذا التصرف الغريب والبعيد عن أطباءنا ، فأمتثلت للصبر واستسلمت لهذا التصرف الغير أخلاقي لأنني كنت بأمس الحاجة لأن يكمل ابني خياطة جرحه في لسانه .

وبعد الانتهاء من الجراحة التي قام بها الطبيب ، قمت بالخروج والذهاب الى منزلي ، الا ان طفلي اصبح يسكو من الم شديد في الليل ، الأمر الذي اضطررت لمراجعة طبيب اخر في احدى المستشفيات بالمحافظة ، وبعد الكشف عليه من قبل الطبيب أفاد بأن وللاسف بان ” خياطة ” اللسان للطفل غير صحيح ولابد من اجراء تدخل جراحي مرة أخرى للطفل .

واضافت الأم بأن ما شهدناه من اهانه من قبل هذا الطبيب ، ومن واجهه ابني من ضرب قاسي من قبل الطبيب ، فضلاً عن عدم قدرة الطبيب على معالجة ابني بالطريقة الصحيحة فأنني أضعها أمام معالي وزير الصحة الذي أطالبه كأردنية بتشكيل لجنة للتحقق مما ورد في هذه الشكوى ومعاقبة المسىء والمخطى اينما كان سواء الطبيب ان ثبتت صحة حديثي أو معاقبتي ان ثبت عدم صحة ادعائي واقوالي .

 

قد يعجبك ايضا