بالصور والتفاصيل …جامعة الشرق الأوسط ومستشفى الإسراء تعقدان مؤتمر ( الاعلام الصحي .. وصناعة الوعي)

28

106799_1_1425141414

حصاد نيوز – تنظم جامعة الشرق الأوسط بالتعاون مع مستشفى الإسراء واتحاد الجامعات العربية بعد غد الاثنين مؤتمراً بعنوان “الاعلام الصحي وصناعة الوعي”، بمشاركة محلية وعربية وعالمية.

وقال رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور يعقوب ناصر الدين خلال مؤتمر صحفي اليوم السبت للإعلان عن المؤتمر الذي سيبين القيمة المضافة للقطاع الصحي الأردني على الصعيد المحلي والدولي.

وأضاف ان المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام يوفر فرصة مهمة لتفعيل مشاركة الشباب والاسر في نشر الوعي الصحي في المجتمع عبر الاطلاع على الابتكارات الصحية وسبل العلاج من خلال وسائل الاعلام المتعددة.

وقال رئيس الجامعة الدكتور ماهر سليم إن المؤتمر يواكب في محاوره جوانب توظيف الاعلام بشكل فاعل ويؤثر في رفع الوعي المجتمعي بالقضايا الصحية وصولاً إلى مجتمع فتي يسهم في عملية التنمية بشكل فاعل، مبينا ان المؤتمر يعد فرصة لأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة للمشاركة عبر بحوث في مجال الاعلام والصحة وخدمة للمجتمع.

و قال المدير العام لمستشفى الإسراء الدكتور نائل المصالحة إن المؤتمر يهدف إلى تعزيز الإعلام في خدمة القضايا الصحية وإظهار أهمية وسائل الإعلام في تبني برامج المسؤولية الاجتماعية، وتوضيح دور الإعلام في التوعية والتثقيف الصحية.

وأشارإلى ان المؤتمر يتناول محاور عديدة تبحث دراسة دور الاعلام بين الواقع والمأمول، والافاق المستقبلية التي يتحها الإعلام الجديد، وإيجاد شراكة بين قطاعي الاعلام والصحة، وتقييم البرامج الاعلامية الصحية وقياس أثرها.

وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر عميد كلية الاعلام في جامعة الشرق الأوسط الدكتور كامل خورشيد إنه من المقرر أن تشارك في المؤتمر المملكة العربية السعودية والعراق ومملكة البحرين ودولة قطر والمملكة المتحدة من خلال 29 بحثاً وورقة عمل متخصصة.

و قال الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية الدكتور سلطان أبو عرابي إن المؤتمر يعد فرصة لدعم البحث العلمي عن طريق الربط بين الاعلام والصحة والخروج بمجموعة من الابحاث في مجال الاعلام الصحي بهدف تثقيف المجتمع وتعميم المعرفة.

ويهدف المؤتمر إلى تعزيز دور وسائل الإعلام في خدمة القضايا الصحية، وإظهار أهمية وسائل الإعلام في تبني برامج المسؤولية الاجتماعية، وتوضيح دور الإعلام في بناء سمعة إيجابية للمنجزات الصحية الأردنية، وتعزيز الدور التعليمي لوسائل الإعلام في التثقيف الصحي.

وفيما يتضمن اليوم الأول حفل افتتاح للمؤتمر تناقش في اليوم الثاني ثلاث جلسات تناقش الاولى بحوثا بعناوين: دور وسائل الاعلام في ترويج الوجبات السريعة المضرة بالأطفال، والتثقيف الصحي بين الاعلام والاعلان، ودور الاعلام الصحي في النهوض بالمسؤولية المجتمعية للمؤسسات.

و تتناول الجلسة الثانية بحوثا في تأصيل مفهوم الاعلام الصحي، ومنظومة القيم والاخلاقيات الحاكمة للإعلام الصحي، ودور ومسؤولية الإعلام الصحي في التعامل مع الاخطاء والمسؤولية الطبية، ودور حملات التوعية الصحية المقدمة من وزارة الصحة السعودية في إمداد حجاج بيت الله الحرام بالمعلومات الصحية، وتحديد المسؤوليات الخلافات الطبية والصيدلية.

بينما تم تخصيص الجلسة الثالثة لمناقشة بحوث متعلقة بمسؤولية الاعلام في صناعة الوعي الصحي وتأثيره في المجتمع.

أما اليوم الثالث فيتضمن ثلاث جلسات تتناول الاولى بحوثا في دور شبكات التواصل الاجتماعي من أجل تعزيز الوعي الصحي لدى الشباب في مملكة البحرين، ودور الحملات الاعلامية في توعية النساء بمرض السرطان الثدي (حملة لا تتردي فحصك آمان واطمئنان)، وتناقش الجلسة الثانية بحوثا في دور التلفزيون الاردني في التوعية الصحية، وكيفية التواصل مع وسائل الاعلام حول القضايا الصحية.

في حين تتناول الجلسة الثالثة بحوثا في مجال تقييم اساتذة الاتصال والاعلام لمعالجة وسائل الإعلام الأردنية لقضايا الحياة الصحية، ودور العلاقات العامة في تطوير التوعية الصحية، ودور الاعلام في البيئة.

قد يعجبك ايضا