مصاب بالسرطان… توقيف محام بتهمة الاعتداء على شرطية سير

27

106842_1_1425162224

حصاد نيوز – أوقف مدعي عام قصر العدل مواطن سبعيني يعمل بالمحاماة بتهمة الاعتداء على شرطية سير، حيث وجه له تهمة الضرب المبرح لها كما أفاد المحامي نديم المحاميد في تصريحات له.

وبرأ المحامي المحاميد موكله وزميله المحامي عزت غيث البالغ من العمر 75 عاماً الذي يعاني من مرض السرطان، والذي يحتاج كل يومين إلى تغيير دم، مشيراً إلى أن حالته الصحية متردية للغاية، موجهاً تساؤلاً: ‘كيف له أن يضرب شرطية ضرباً مبرحاً، وهو بهذا العمر ويعاني من هذا المرض’.

وبين المحاميد أن القضية كما أفاد شهود عيان ملخصها أنه وأثناء خروج المحامي من المحكمة تفاجأ بمخالفة على سيارته، وقام بسؤال الشرطية عن سبب المخالفة، حيث أجابته بأن طريقة إيقافه للسيارة خاطئة، وقالت بنبة ساخرة: ‘مش صفة محامي’.

وأوضح المحاميد أن عبارة شرطية السير استفزت المحامي مما أحدث مشاده كلامية بينهما، حيث حاول المحامي معرفة اسمها لكنها رفضت، وقام بمحاولة أخذ دفتر المخالفات عنوةً ليعرف اسمها، قبل أن يتم اقتياده من قبل أفراد الأمن إلى مركز أمن الحسين.

ونوه المحاميد أنه تم تشكيل لجنة دفاع عن زميلهم المحامي السبعيني، وأضاف: ‘سيتم تقديم طلب تكفيل له لغايات الإفراج عنه، بالإضافة أن مجموعة الفرسان من المحاميين قاموا بترتيب زيارة لوزير الداخلية ومدير الأمن العام لإطلاعهم على كافة تفاصيل القضية’.

وفي ختام تصريحه حمل المحاميد نقابة المحامين مسؤولية أي أمر يحدث للمحامي عزت غيث، بسبب عدم اتخاذ النقابة أي إجراء للسعي في الإفراج عن المحامي، وفقاً للمحاميد.

من جهته أكد المكتب الإعلامي بمديرية الامن العام أن قضية المحامي عزت غيث هي الآن عند القضاء، مشيرا إلى أن القضاء ‘هو الفيصل للحكم فيها’، وفق قوله.السبيل

قد يعجبك ايضا