مؤتمر “بوابة البحث العلمي” يناقش علاقة الطب في تقدم الشعوب وريادتها

30

مؤتمر طبي

حصاد نيوز -تعقد لجنة التبادل البحثي (SCORE) مؤتمراً لجمعيات طلبة الطب في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية (IFMSA-JO/JUST)؛ بهدف مناقشة الواقع الطبي في الكليات، إلى جانب بحث أهمية البحث العلمي، وسط حضور مختصين، في مسعى منهم لتعزيز القطاع بكافاءات شابة.
يناقش المؤتمر- الذي ينطلق في الرابع عشر من شهر آذار القادم، تحت عوان “بوابة البحث العلمي” في مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي بجامعة العلوم والتكنولوجيا اﻷردنية- أهمية البحث العلمي في المجال الطبي، ومدى تأثيره على السجل الأكاديمي لطالب الطب خلال مسيرته العلمية.
يتبارى عدد من المدرسين خلال المؤتمر الذي يرعاه مستشفى اﻹسراء في تقديم وجبات علمية على شكل مناظرات، يشرحون عبرها أهمية إلزام طلاب الطب ببحث علمي، كمشروع تخرج في خطوة تعكس رؤية علمية تستند إلى خطط جادة لرفد القطاع الطبي بكفاءات شابة، بعد أن درسوا إمكانية تطبيقها.
في دراسة مقارنة، يبحث المؤتمر واقع البحث العلمي في المجال الطبي بين الأردن وغيره من الدول، إضافة إلى عرض بعض التجارب الناجحة لبعض الطلبة في هذا المجال، في وقت لم يعد خافياً أهمية البحث العلمي في شتى المجالات، وتأثيره على مخرجات الحياة العلمية وصولاً إلى دوره في تقدم الشعوب وريادتها.
سيؤم المؤتمر عدد من أطباء وزارة الصحة وطلاب كلية الطب، إلى جانب عميد كلية الطب في جامعة العلوم و التكنولوجيا اﻷردنية د. اسماعيل مطالقة، ومساعده د. محمد عبدالحميد القضاة وعدد من مدرسي الكلية.
سيبدأ التسجيل لحضور المؤتمر قريباً
للاستفسار ومعلومات التسجيل شاركونا في صفحة الفيس بوك:
https://www.facebook.com/events/772458242840098/?ref=4

قد يعجبك ايضا