رجل الاعمال “هاني ابو اصفر” رئيس مجلس ادارة “اصفر القابضة” يعرض منصبه على شاب اردني !!

24

105481_1_1424300080

حصاد نيوز – عرض رجل الاعمال الاردني هاني وليد ابو اصفر ، المالك و رئيس مجلس ادارة مجموعة “اصفر القابضة” موقعه في المجموعة على شاب اردني وصلت “سيرته الذاتية” للمجموعة يطلب عملا فيها.

حيث كتب ابو اصفر على صفحته عبر فيسبوك بعد ان عرض السيرة الذاتية للشاب الاردني وخبراته العلمية المتقدمة وتقديرا منه لهذا الشاب عرض عليه ان يحل مكانه على رأس مجموعته الاقتصادية ، في تعبير صادق منه على اهمية منح الفرصة للشباب الاردني المتميز لان يأخذ فرصته في خدمة بلده والنهوض باقتصاده.

واكد رجل الاعمال الاردني المقيم في ماليزيا هاني وليد ابو اصفر مالك مجموعة “اصفر القابضة”على انه بالفعل
الاردن بحاجة الى حزب اقتصادي يضم مجموعة من نخبة رجال اعمال وطنية الهوى وعقول اقتصادية وكفاءات لا تعاني التهميش للنهوض بالاقتصاد الاردني .

وفي تعليق له على طرح الخبير الاقتصادي ضياء صبحا احد اصدقاء هاني ابو اصفر على صفحته عبر فيسبوك أيد ما ذهب اليه “صبحا”واضاف انه بالفعل هناك كفاءات وخبرات اردنية فذة تعمل في الاردن وخارجه وانها بحاجة لفرصة لاثبات ذاتها .
واضاف انه مع طرح “صبحا” يكفينا احزاب سياسية ويكفينا سياسة ، الاردن بحاجة لحزب اقتصادي ، في تعبير عن الحاجة للتركيز على الجانب الاقتصادي ومنح الفرصة لاصحاب الكفاءات والعقول الاقتصادية لمعالجة الاختلالات التي يعانيها الاقتصاد الاردني .

وفيما يلي نص التعليق الذي وضعه ضياء صبحا على صفحته وايده في طرحه رجل الاعمال الاردني هاني ابو اصفر :
أحيانا بتقرأ شيء و بتقعد ساعة تحاول تحكي أشي بس الكلام بهرب ، هذه قصة بسيطة لواقع الحياة في الاردن و هذه قصة من ألاف القصص وخلتني أتذكر كلمة حكالي اياها رجل اعمال خليجي بارز ” أنه لولا العقول الاردنية في مجال الاعمال كان في كثير شركات بالخليج سكرت واوحدة منهم شركتي…..”

هل معقول عنا هالعقول ومش عارفين نحل المشكلة الاقتصادية الأردنية؟؟؟ وهي بسيطة وغير معقدة…..
يكفينا أحزاب سياسية و بكفينا سياسة الاردن بحاجة لحزب أقتصادي يضم مجموعة من نخبة رجال أعمال الوطن و العقول الأقتصادية يلي ما حد سائل فيها و مش قادرة تلاقي فرصتها لنهوض بلأقتصاد الأردني.

كل الشكر لواحد من هذه العقول الرائعة رجل الأعمال الأردني هاني الأصفر لأهتمامه بشباب الوطن و فتح فرص العمل لديه صراحة شيء مشرف.

وجاء طرح ضياء صبحا بعد ان كتب رجل الاعمال هاني ابو اصفر تعقيب على احدى السير الذاتية لمتقدم لوظيفة في مجموعته وهو اردني يملك العديد من المؤهلات العلمية حيث كتب ما نصه :

“من اغرب ماحدث معي اليوم ان مديرة الموارد البشريه ارسلت لي سيرة ذاتية من بين الكثير من السير الذاتية لمن تقدمو.. هذه السيره الذاتيه كانت موضوعه في مغلف وكتبت عليه بالانجليزي (Please look at this) ..

امسكت السيرة الذاتية ..

1- مكونه من 23 صفحه.

2- حاصل على 3 شهادات دكتوراه اهمها في الفيزياء النووية

3- حاصل على درجة بروفيسور فخريه من جامعه امريكيه

4- ماجستير في الجيولوجيا الطبيعيه

5- يتكلم ثلاث لغات بالاضافه للعربيه

6- شهادات خبره ودورات من معاهد كبرى معروفه عالميا…

انصدمت..

اخي وابن بلدي البروفيسور او العلامه المتقدم بالعمل عندي والذي لا ارغب بذكر اسمه ..

1- والله اني اخجل ان اوظفك عندي .. واخجل ان تجلس امامي في المكتب .. انت تجلس وانا يجب ان اقف لك احتراما.

2- الوظيفه الوحيده التي قد تليق بمقام حضرتك هو ان استقيل انا من منصب رئيس مجلس ادارة مجموعة اصفر القابضه وتعيينك مكاني, وان قبلت بهذا فهو لك.

سؤالي هو اين انت يا اردن من هؤلاء العلماء؟ اين انت..

حتى مديرة الموارد البشرية السيده واني كتبت في شروحاتها على طلب هذا المتقدم جمله (( انا ماليزية وبلدي من اكبر الدول تقدما علميا وحضاريا .. لم اعلم ان العرب لديهم علماء مثل هذا))

ثم الحقت قائلة.. عذرا انا وفريقي لا نستطيع تقييم هذا المتقدم .. فهو يملك مؤهلات علمية نحن لا نملك 10% منها.
عذرا ابن وطني عذرا”

قد يعجبك ايضا