2000 مستشار بريطاني للأردن

29

imgid204851

حصاد نيوز -نقلت صحيفة صنداي أكسبرس عن مصدر عسكري بريطاني قوله إن لندن سترسل مستشارين عسكريين إلى الأردن لدعم جهود عمان العسكرية ضد داعش بعد قرار الأردن توسيع ضرباتها ضد التنظيم.

وذكرت الصحيفة أن دفعة أولية من حوالي ستين مستشارا ومخططا عسكريا سينضمون إلى مقر التحالف الجديد الذي سوف يتولى تنسيق الدعم للقوات العراقية والكردية، ويأتي ذلك في أعقاب قرار الأردن توسيع الضربات الجوية في سوريا والعراق.

وشنت المقاتلات الأردنية خلال الأيام الثلاثة الماضية غارات على مواقع داعش دون تحديد هذه المواقع في إطار الرد على إعدام داعش الطيار معاذ الكساسبة حرقا.

وذكر المصدر للصحيفة البريطانية أن طائرات من دون طيار تابعة للجيش الملكي ووحدات تشويش إلكترونية من سلاح الإشارة ستكون من بين الوحدات التي سوف سيتم نشرها بحلول أبريل/نيسان المقبل، كما سينشر سلاح الجو الملكي البريطاني طائرة التجسس “آر1” لملاحقة قادة داعش.

وأكد مصدر عسكري كبير -حسب الصحيفة- أنه سيتم في وقت قريب نشر ما يبلغ ألفي جندي يختصون أساسا في تدريب قوات عسكرية.

ووفقا للصحيفة، يأتي التحرك البريطاني بعد انتقادات لبريطانيا بأنها “لا تفعل ما يكفي” لمكافحة داعش.

وكانت الإمارات العربية المتحدة قد قررت نشر سرب من طائرات أف 16 المقاتلة التابعة للقوات الجوية الإماراتية في الأردن في سياق الوقوف إلى جانب القيادة الأردنية في الحرب ضد داعش.

وكانت تقارير إعلامية قد أكدت توقف الطيران الحربي الإماراتي عن المشاركة بقصف داعش ضمن قوات التحالف الدولي إثر إسقاط طائرة معاذ الكساسبة أواخر ديسمبر/كانون الأول الماضي من قبل التنظيم فوق سوريا. – (الجزيرة. نت)

قد يعجبك ايضا