«الفوسفات» تدخل تعديلات جديدة على نظام الموظفين

29

121013_22_1422693862

حصاد نيوز -أصدرت شركة مناجم الفوسفات الأردنية بيانا أكدت فيه أنها أدخلت تعديلات محدودة على نظام الموظفين ليصبح نظام الموارد البشرية لعام 2015.
وقالت الشركة في البيان إن النظام المعدل الذي تم إعداده من قبل لجنة من خبراء الشركة وبمشاركة مسؤولة وفاعلة من النقابة العامة للعاملين في المناجم والتعدين الأردنية لتحقيق العدالة والمساواة في التعامل مع الجميع.
وقرر مجلس ادارة الشركة حسب البيان تعديل نظام الموظفين المعمول به تعديلا محدودا يضمن تحقيق العدالة بين فئات الموظفين العاملين في الشركة خاصة فيما يتعلق بمكافأة نهاية الخدمة على اختلاف مسمياتها. ووافق المجلس في جلسة عقدها بتاريخ 14 كانون الثاني 2015 على تعديل نظام الموظفين تعديلا محدودا ليصبح نظام الموارد البشرية لسنة 2015 تسري أحكامه بعدالة على العاملين وفئاتهم كافة، ويحفظ حقوقهم، وبحيث يستحق مكافأة مجزية من قضى في الخدمة 23 عاما، إذ يتقاضى مكافأة توازي راتب 46 شهرا يضاف إليها مدة الستة أشهر المعمول بها، وباستطاعته أن يستمر في الخدمة سنتين أخريين، هما سقف خيار الموظف في البقاء، إلا من قرر المجلس إبقاءه فترة أطول بالتعاقد للحاجة إلى خدماته الفنية وخبرته الطويلة.
ويقضي النظام المعدل (نظام الموارد البشرية لسنة 2015) أن تتناقص مكافأة نهاية الخدمة إذا قرر الموظف البقاء في الشركة بعد السنة 25 من خدمته. كما حدد النظام سقف الراتب الذي يستند إليه التعويض بحيث لا يتجاوز 4 آلاف دينار شهريا.
وراعى مجلس الإدارة إعطاء فترة تحول للعاملين الذين تقع وضعية خدمتهم على الحافة بين نهاية الخدمة والتأهل للتقاعد المبكر وفقا لقانون الضمان الاجتماعي. وكذلك فترة تسوية أوضاع أو فترة سماح بتطبيق نص المادة (107) فقرة (جبند 3/ ب) المتعلقة بتناقص مكافأة نهاية الخدمة لم تبلغ و/أو تجاوزت مدة خدمته 25 سنة، بتطبيق من طوقها اعتبارا من 1/1 /2016 على من بلغ أو سيبلغ 50 من عمره خلال عام 2015، وتطبيق منطوق المادة نفسها على من كان عمره أقل من الخمسين عاما اعتبارا من 1/1 /2017.

قد يعجبك ايضا