بلتاجي وابو زيد يؤكدان اهمية سوق راس العين الشعبي كمنجز حضاري وتنظيمي للمدينة

31

102774_1_1422366345

حصاد نيوز – ثمن امين عمان عقل بلتاجي تعاون وزارة الداخلية وجهودها بتوفير الدعم اللازم لأمانة عمان والبلديات لتمكينها من معالجة التعديات والمظاهر السلبية وتنظيم المدينة وبما ينعكس ايجابا على رقيها ومشهدها الجمالي و خدمة المواطن .

ولفت بلتاجي الى اهمية الشراكة بين محافظة العاصمة والأمانة في انجاز مشروع نقل سوق العبدلي الى رأس العين بنجاح وتشغيله وتحقيق العدالة والشفافية والانضباطية .

وقال خلال اجتماع بحضور محافظ العاصمة خالد ابو زيد لدراسة واقع السوق الان واستكمال الإجراءات وفق تصور الأمانة ” ان السوق بوضعه الحالي اصبح لمدينة عمان وللمواطن المستحق وليس سوق حي أو يقتصر على اشخاص معينين ، مؤكدا اهمية المحافظة على الانجاز وان يظل السوق يعمل بشكل نموذجي وحضاري” .

وبين بلتاجي أن الأمانة تعمل بتشاركية لخدمة المدينة بالتعامل مع الجهة المعنية في قضايا المرور وخدمات البنية التحتية لتقديم خدمة مميزة لمنظومة المدينة .

وأكد ابو زيد على نجاح نقل سوق العبدلي ، وان تشغيله حاليا بشكل فاعل وفق السابق وافضل يؤكد مصداقية الجهود المبذولة وحرص كافة الجهات على التنظيم وتقديم البديل الناجح .

كما أكد على أهمية عمل الأجهزة الرسمية كفريق واحد لخدمة المدينة والمواطنين ومعالجة المخالفات والتعديات بشكل متواصل ونهائي .

وشدد الجانبان على الاستمرار في مراقبة تطبيق الأنظمة والتعليمات المتعلقة بالسوق والإلتزام بها لخدمة مرتاديه بشكل افضل ، والتأكيد على النظافة وشروط السلامة العامة ، والالتزام بالبطاقات التعريفية وعدم التعدي على الممرات .

وكشف امين عمان ان الأمانة باشرت بدراسة الموقع الدائم للسوق وكذلك اسواق شعبية اخرى تنوي اقامتها في مواقع متفرقة من العاصمة على قطع اراض تابعة لها.

وبين الحاكم الإداري الدكتور مالك خريسات رئيس اللجنة المكلفة بالإشراف على نقل السوق ان العدد النهائي للمستفيدين والذين باشروا عملهم في السوق بلغوا 518 مستفيد .

كما استعرض خريسات اجراءت نقل السوق حتى تشغيله من خلال تحديد المستحقين وفتح باب الإعتراض وعملية القرعة التي جرت وفق اعلى معايير الشفافية والعدالة .

وحضر اللقاء نواب مدير المدينة للبيئة والمناطق وللاشغال والصحة وعدد من المسؤولين المعنيين من المحافظة والأمانة .

قد يعجبك ايضا