طبيب في مستشفى “الكرك الحكومي” يرفض معالجة طفل..والسبب؟!!

27

102707_1_1422346010

حصاد نيوز – يتمنع أطباء في مستشفى الكرك الحكومي ووفق شكاوى عديدة من مواطنين في محافظة الكرك عن تقديم الخدمة العلاجية للمرضى من الاطفال والنساء الولادات ان حضروا للمستشفى في ساعات الليل المتأحرة.

يأتي ذلك برغم أن التعليمات المعمول بها وفق لوائح المستشفى وغيره من المستشفيات الحكومية، بمعالجة العوارض المرضية المفاجئة للاطفال والنساء الحوامل في أي وقت يحضرون فيه للمستشفى وعلى مدى ساعات اليوم ودون المرور بقسم الطوارىء في تلك المستشفيات كما حال بقية المرضى.

ومن ابرز ما حصل بهذا الشأن مؤخرا كحالة من حالات عديدة يتحدث عنها مواطنون أن احد اطباء الاطفال في المستشفى رفض الكشف على احد الاطفال حين نقله والده الى المستشفى لظهور عارض مرضي مفاجىء لدى الطفل جعله يشتط بكاء لساعات رغم اعطائه من قبل الاسرة المسكنات اللازمة ما دفع بوالد الطفل المواطن عمر الضمور الى الذهاب بطفله البالغ من العمر سنتين عند الساعة الرابعة من فجر يوم الجمعة الماضي الى المستشفى حيث دخل من توه كما قال الى قسم الاطفال في المستشفى باحثا عن طبيب الاطفال المناوب في تلك اللحظة.

وقال الضمور انه لم يصادف في القسم أيّاً من الكادر التمريضي والطبي ما جعله يطرق بوابة غرفة الطبيب، موضحا ان الطبيب فتح الباب ليجيب وبحدة “مالك شو بدك”.

واضاف المواطن الضمور انه افهم الطبيب امر الطفل الذي كان لحظتها يصرخ من الالم بيد ان الطبيب بحسب الضمور رفض معالجة الطفل بحجة الوقت المتاخر.

هنا تساءل الضمور، أين ذهبت الشفقة من قلب ذلك الطبيب وهو يسمع صراخ طفل يتلوى من الالم، ثم اين هذا الطبيب من انسانية مهنة الطب، ثم الا يعلم هذا الطبيب بالتعليمات التي تلزمه بمعالجة من يصابون بمرض مفاجىء من الاطفال في أي وقت من الاوقات؟”.

وتابع الضمور “وخشية ان يحدث أي صدام بيني وبين الطبيب اياه آثرت الانسحاب لاذهب الى قسم الطوارىء في المستشفى حيث فحص الطبيب المناوب في هذا القسم الطفل وقدم له العلاج المناسب ما ساعد في تخفيف آلام الطفل”.

وزاد المواطن الضمور “تقوم الدنيا ولا تقعد ان تشاجر احد مع مريض او اساء اليه”، وهنا اقول “الا ينبغي في مقابل ذلك ان يتسم الاطباء – ولا انكر ان هناك اطباء مثاليين – بالكياسة وحسن التعامل مع الاخرين” .

في المقابل ابدى مدير المستشفى الدكتور علي الحمايدة تفهمه لما حدث مع المواطن الضمور وقال انه سيتابع القضي ويحقق فيها لاتخاذ الاجراء المناسب ان ثبت أي تقصير في معالجة الطفل من قبل الطبيب مدار الشكوى.

قد يعجبك ايضا