العاصفة الثلجية ” فلحة ” تضرب الاردن اول شباط

24

102332_1_1422051316

حصاد نيوز – قال موقع الرعد العربي وحسب المتنبئ الجوي محمود الهنداوي بأن المملكة وفلسطين على موعد مع عاصفة ثلجية في بداية الشهر المقبل .

وقال في بيان انه ” بحمد الله تعالى الخيرات تتوالى على اردننا الغالي , والاستقرار الذي تعيشه منطقتنا الان بسبب مرتفع جوي يعمل على استقرار الاحوال الجوية وارتفاع في درجات الحرارة . وبأذن الله تعالى لن يطول الاستقرار فحالياً منخفض قطبي يؤثر على الغرب من القارة الاوروبية وبلاد المغرب العربي . وحسب ما هو متوقع ان يتحول النشاط تدريجيا الى مناطق الشرق الاوسط “.

وقال الهنداوي انه من المتوقع بأذن الله تعالى ان نتأثر بحالة مطرية اواخر الشهر الحالي جالبة كميات كبيرة من الامطار الغزيرة لاغلب مناطق المملكة وفيما يخص العاصفة الثلجية والتي ستضرب بلاد الشام وشمال السعودية وشمال مصر والعراق والتي متوقع ان يبدأ تأثيرها بداية الشهر الجديد , حيث سيسيطر مرتفع جوي على غرب القارة الاوروبية وبلاد المغرب العربي وانحدار كتلة قطبية شديدة البرودة من شمال شرق اوروبا جنوبا نحو البحر الاسود حيث يتشكل منخفض جوي عميق ويبدأ بالتعمق نحو بلاد الشام جالباً الثلوج الغزيرة والامطار القوية ودرجات الحرارة المتدنية جدا والتي ستلامس في بعض المناطق 10 تحت الصفر.

ويبدو ان توافقا سيتم قريبا لتسمية العاصفة بـ فلحة.

قد يعجبك ايضا