مطار شيكاغو يطرد صدام حسين الأردني والسبب ؟

22

imgid202295

حصاد نيوز – ياسر شطناوي – تسبب اسم (صدام حسين) بإحداث أزمة لصاحبه الأردني بعد أن أعيد من مطار شيكاغو مساء الخميس بسبب اسمه ( صدام حسين الحوامدة ) من محافظة جرش شمالي الأردن .

و بحسب ما رواه شقيق صدام محمد الحوامدة لـ “السوسنة” فإن إدارة الأمن في مطار شيكاغو ألغت تأشيرة الدخول لـ صدام والتي كان من المقرر أن تستمر لمدة خمسة سنوات وذلك بسبب اسمه ،والتشكيك فيه انه من أصول عراقية .

وقال محمد الحوامدة أن الرحلة استغرقت قرابة الـ 40 ساعة في الطائرة من عمان إلى باريس ثم إلى شيكاغو، ليتفاجأ بان ضابط الأمن في المطار منعه من الدخول بالرغم من حصول على التأشيرة بشكل قانوني من السفارة الأمريكية في عمان ،وذلك بحجة انه غير مرحب فيه في الولايات المتحدة الأمريكية، وإنهم لا يريدون تداول اسمه .

وأضاف أن إدارة امن المطار استمرت بالتحقيق مع (صدام) لمدة 8 ساعات متواصلة تخللها مضايقات حول إن كانت أصوله عراقية أم لا أو كان له علاقة بحزب البعث العراقي السابق، إضافة إلى السؤال عن هوية زوجته واسمها .

وأكد الحوامدة انه بالرغم من الاستعانة بثلاثة مترجمين عراقيين بينهم سيدة لمعرفة ” لهجته” إن كانت عراقية أم أردنية، إلا أن الضابط المسئول استمر في الإساءة إليه، خاصة بعد أن طلب المواطن(صدام ) كأس ماء ليعطيه احد المحققين كأسا فارغا وطلب منه الشرب من مياه ” التواليت” في المطار ما أثار غضب صدام .

وأوضح شقيق صدام بأنه سوف تقوم عائلته بمقاضاة السفارة الأمريكية في الأردن، و تقديم شكوى رسمية لدى وزارة الخارجية ومطالبة الحكومة بمتابعة القضية، التي تمس كرامة الأردنيين و سمعتهم على حد وصفه.

قد يعجبك ايضا