عجلون… انقاذ 340 محاصرا ونقل 7 حالات غسيل كلى و 7 ولادة

26

100075_1_1420707570

حصاد نيوز – شهدت محافظة عجلون تساقطا كثيفا للثلوج منذ صباح امس بصورة غير مسبوقة حيث وصلت سماكة الثلوج حتى ظهر امس ما يزيد على 60 سم في مناطق رأس منيف وصخره وعبين وسامتا والقاعده واشتفينا ما اعاق جزئيا عملية فتح الطرق التي تصل بين المحافظة والمحافظات الاخرى رغم تعدد الاليات بسبب كثرة حالات الانقاذ والمحاصرين على الطرق التي تولت اليات الدفاع المدني نقلهم .

واشار مدير دفاع مدني المحافظة العقيد هاني الصمادي الى انه تم انقاذ حوالي 340 شخصا حاصرتهم الثلوج في منطقتي القاعدة وطريق جامعة العلوم ومثلث رحابا وتأمينهم الى مناطقهم ونقل 7 حالات غسيل كلى و 7حالات ولادة من عبين والهاشمية واوصره الى مستشفى الايمان الحكومي داعيا المواطنين الى عدم الخروج من المنازل الا للضرورة القصوى مشيرا الى وجود 11 ناقلة لدى المديرية للحالات الطارئة وناقلتين للقوات المسلحة وونش.

وفي لواء كفرنجه اوضح رئيس غرفة العمليات متصرف اللواء احمد العجلوني ان جميع الاوضاع جيدة رغم انقطاع التيار الكهربائي لفترة قصيرة بسبب عطل فني مبينا ان هناك 12 الية لدى البلدية موزعة وتعمل في مختلف المناطق وفق الخطة التي اعدتها البلدية مشيرا الى تواجد ومتابعة النائب محمد فريحات في غرفة العمليات لكافة الاوضاع مثمنا جهود جميع الاجهزة لخدمة المواطنين .

الى ذلك ساهمت اليات بلدية عجلون الكبرى والجنيد في فتح الشوارع الداخلية التي تراكمت فيها الثلوج منذ صباح امس بحسب رئيسي البلديتين المحامي نبيل القضاه و فخري المومني من خلال 33 الية موزعة على المناطق .

وبين القضاه انه تم استئجار 23 الية وزعت 6 منها في عجلون و 6 في عنجره و 5 في عين جنا و 4 في الروابي و 2 في الصفا تعمل على مدار الساعة ومن خلال غرف العمليات في هذه المناطق مؤكدا على ضرورة تعاون المواطنين .

واهاب مدير زراعة المحافظة المهندس فياض الحوارات بعدم الاعتداء على الثروة الحرجية واستغلال هذه الظروف الجوية من اجل اهداف شخصية .

واشار محافظ عجلون عبدالله ال خطاب الى ما تشهده المحافظة من كثافة تساقط الثلوج حيث تعمل جميع الجهات بتعاون وتنسيق تام على فتح الطرق وانقاذ المحاصرين ونقل الحالات المرضية الى مستشفى الايمان لافتا الى توفر المحروقات والمواد التموينية والغاز والمخابز التي تعمل لتأمين حاجة المواطنين داعيا الجميع الى توخي الحيطة والحذر واتاحة المجال للاجهزة المعنية العمل دون تأخير مثمنا تعاون وتواجد القوات المسلحة وكافة الاجهزة من شرطة ودفاع مدني واشغال وبلديات وكافة الجهات التي تساهم في الحفاظ على السلامة العامة .

قد يعجبك ايضا