صقيع لا ثلوج خلال بدايات العام الجديد .. اقرأوا التفاصيل

21

118508_3_1419716122

حصاد نيوز – موقع ArabiaWeather.com- أسامة الطريفي- كما ذًكر في السابق مركز “طقس العرب” الإقليمي للأرصاد والتنبؤات الجوية أن الأنظمة والأنماط الجوية الحالية والمتوقعة حتى نهاية الشهر الحالي أي حتى نهاية العام الحالي لا تساعد بتدفق رياح قطبية نحو المملكة وبالتالي إنعدام فرصة تساقط الثلوج خلال ما تبقى من العام الحالي.

أما فيما يتعلق ببدايات العام الجديد ، فتشير آخر الحسابات العددية المطورة داخل أروقة مركز “طقس العرب ” الإقليمي الى تغيير منتظر في المنظومة الجوية التي ستؤثر على المنطقة ككل وذلك بفعل تزايد المؤشرات التي تفيد بسيطرت مرتفع جوي على أجزاء واسعة من القارة الأوروبية .

المرتفع الجوي المتوقع أن يؤثر على القارة الأوروبية سيعمل على تدفق تيارات هوائية باردة نحو المملكة خلال بدايات الشهر الجديد ” قد تكون قطبية ” لكن لا يشترط أن تجلب ثلوج للمملكة حيث قد تسلك مساراً جافاً بحيث لا يرافقها تساقط لثلوج وإنما فقط أجواء شديدة البرودة وموجة من الصقيع.

أما في حال مرور هذه التيارات الباردة نحو مسطحات مائية سيعمل على كسبها رطوبة في طبقات الجو كافة فقد تعمل حينها بإذن الله على هطول الأمطار وربما الثلوج.

وقد يمر جزء من هذه التيارات الباردة نحو مسطحات مائية بحيث تعمل على إكتساب رطوبة في طبقات الجو الكافة مما قد تعمل على هطول الأمطار وربما الثلوج لفترة قصيرة ، ثم تسيطر بعد ذلك أجواء جافة كنتيجة لتأثير الجزء الغير رطب من هذه الرياح الباردة

ويؤكد مركز “طقس العرب ” الاقليمي الى صعوبة تحديد الحركة التي ستسلكها هذه التيارات الهوائية الباردة في الوقت الراهن حيث عادةً ما تخضع حركة هذه التيارات الى عدد كبير من العوامل الجوية المعقدة والمتغيرة بإستمرار.

و بالرجوع إلى توقعات الشتاء الصادرة عن طقس العرب لشتاء 2014/2015 فإن “طقس العرب” ما زال يتوقع أن تتأثر المملكة خلال شهر كانون ثان/يناير بأجواء باردة تنخفض درجات الحرارة بها إلى دون المُعدلات المُعتادة بشكل لافت مما يفتح الباب مبدئياً لأن تعيش المملكة أجواء “شديدة البرودة” ليلاً في العديد من المناطق خلال هذا الشهر، و تشير التوقعات ذاتها إلى أن كميات الأمطار المُتوقعة أيضاً رُبما ترتفع عن مُعدلاتها المُعتادة كما و أشارت التوقعات بأن هناك فرصة عالية للثلوج في بداية و نهاية الشهر.

قد يعجبك ايضا