بالفيديو…ماذا علق مذيعو ”الجزيرة مباشر مصر” بعد إغلاقها؟

21

97595_1_1419285759

 حصاد نيوزعلنت شبكة “الجزيرة” إغلاق قناة “الجزيرة مصر” ودمجها مع “الجزيرة مباشر”، اليوم الاثنين، وتحويلهما إلى مشروع واحد هو “الجزيرة مباشر العامة”، بعد يومين من المصالحة القطرية – المصرية.

وبالرغم من أجواء المصالحة بين الحكومتين، إلا أن مذيعي قناة الجزيرة مباشر مصر جددوا هجومهم على الانقلاب العسكري بقيادة عبدالفتاح السيسي، معلنين وقوفهم الكامل بجانب المعارضين للانقلاب.

“السبيل” رصدت أبرز تغريدات، ومنشورات مذيعي القناة عبر حساباتهم الشخصية في موقعي التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، و”تويتر”.

وكتب المذيع أيمن عزام: “يظن الانقلاب انه حينما يغلق قناه الجزيرة مباشر مصر سيغلق بذلك أبواب الثورة في وجه الأحرار فوالله لن نتراجع عن ثورتنا”، وأضاف: “أربع سنوات منذ انطلاق قناه الجزيرة مصر وانا احاول دعم ثورتنا ولكن الامر كان اكبر من استيعابنا فلا تظنوا بِنَا شرا”.

ونبرة تحدي قال عزام: “وهى الجزيرة ايه غير شوكة في حلق الظالمين وشوية حاجات تانية .. انسى يا سيسي”، وتابع: “معلومة حقيقيه هل تعلم ان كلمة سيس معناها فاسد وان كلمة سيسي هو الذي يقوم بعملية الفساد سبحان الله”.

وختم عزام منشوراته عن قضية إغلاق “مباشر مصر” بالقول: “يا كل متابعي برنامجي ومحبي أيمن عزام يا شباب مصر الشرفاء يا ثوار مصر العظماء اعتذر لكن واقبل رؤوسكم وأرجلكم اياكم وضياع ما بقي من ثورتكم اما حياه كريمة وأما حياه عند الله كريمة، يراهنون علي القضاء علي ثورتنا بأغلاق قناه الجزيرة والله هو الحافظ والنصر آتي رغم انوف الظالمين”.

بدوره ارتأى زين توفيق مذيع “مباشر مصر” أن إغلاق القناة، أفضل من “أن تخدع جمهورها وتغير سياستها”، وفق قوله.

وأضاف توفيق: “بعد إغلاق الجزيرة مباشر مصر ولأنه لم تتح لي فرصة وداع جمهورها كما ينبغي فإني أودّ ان أشكركم من قلبي على إيمانكم بنا ودعمكم لنا وأعتذر عن اي تقصير حدث وفخور بكل ما قدمته على هذه الشاشة الحرة التي لم يعد يتحملها نظامنا الإقليمي الجديد القديم”.

عبدالعزيز مجاهد أحد مذيعي “مباشر مصر” البارزين أبدى حزنه على قرار شبكة الجزيرة بإغلاق القناة، حيث غرد بصفحته: “اليوم الاخير لقناة الجزيرة مباشر مصر، إنا لله وانا اليه راجعون”.

وتابع: “ولم تكن سوى صدى لصوت الأحرار في الشوارع غاب الصدى ولا زال منبع الصوت هادرا مزلزل”، وأكمل: “تذكروا أننا ما داهنا ولا قلنا كلمة تخالف ضميرنا، الجزيرة مباشر مصر كما عرفتموها انتهت وهي واقفة على أقدامها، لم تنحني ولم تطأطئ، الحمد لله”.

واضاف مجاهد: “أتعجب ممن يحدثوننا الآن على أموال أو أمان أو خسارة وظيفية، نحن أصحاب قضية وأصحاب رأي، احنا مش ناس بتاكل عيش يا ساده”.

وفي خروج مألوف عن النص، أجاب عبدالعزيز مجاهد على أحد المتصلين في آخر حلقة له، بأن “القاتل سيبقى قاتلاً، وسيلقى عقابه في الدنيا بالقضاء العادل، وبالآخرة عن رب رحمن”، مضيفاً: “ليست الجزيرة هي التي تصنع الواقع في مصر، وغلقها لا يغير الواقع، ولن يمحو الدماء والمجازر والمذابح. وستظل الحقائق كما هي”.

آخر مذيعو “مباشر مصر” ممن علقوا على خبر إغلاق القناة، كان المذيع محمد ماهر عقل، والذي كتب على صفحته في فيس بوك: “الجزيرة مباشر مصر off..”.

وأكمل عقل: “ثلاثة اعوام هي كل عمري في الإعلام قضيت جلها في قناة الجزيرة مباشر مصر …اختلفت معها حيناً واتفقت معها احياناً أخرى ..حوت كثيراً من انفعالاتي واحلامي لوطن ما زلت اتمنى ان يولد من رحم ثورة لم تكتمل .. وعلى كل النقد الذي واجهته طيلة عملي في قناة الجزيرة مباشر مصر لكنني أحببت جمهورها الوفي على كل ما له وما عليه .. لم ولن نخون الله في فيما نؤمن به وفي ضميرنا، فخور بالقناة التي أرقت مضاجع حكومات ودول وقوىً فاسدة وبكل كلمة قلتها على شاشتها وبجمهورها وبزملائي الذين رافقتهم ورافقوني في مسيرة عمل نوعية مليئة بالتحديات، شكراً لكم”

[embedyt]http://www.youtube.com/watch?v=mta4qysonf8[/embedyt]

قد يعجبك ايضا