أسماء (15) نائباً جاهزون للإستقالة

19

117807_22_1418808978

 حصاد نيوز-ذكرت مصادر نيابية أن عدد النواب الموقعين على مذكرة الاستقالة من مجلس النواب في حال اقدمت الحكومة على توقيع اتفاقية الغاز من اسرائيل (18) نائباً.

وتمكّنا من الحصول على (15) أسماً، في حين سيتم الاعلان عن الاسماء الثلاثة المتبقين وآخرين راغبين بالإنضمام إلى الإستقالة في مؤتمر صحفي سيُعقد حال إعلان الحكومة الاردنية التوقيع على الإتفاقية.

ويُلاحظ أن أسماء من الوزن الثقيل محسوبة على ما يُعرف ب”الاقطاب” النيابية قد وقعت على المذكرة أبرزهم رئيسا مجلس النواب السابقين عبد الهادي المجالي (رئيسٌ لـ 9 دورات) وعبد الكريم الدغمي وهو اقدم نائب في البرلمان (منذ ربع قرن) و(رئيس الدورة العادية الثانية في مجلس النواب السادس عشر).

كما أن النائبين خليل عطية (النائب منذ العام 1997م) وأمجد المجالي (الوزير الاسبق والنائب لدورات عدة) ابديا رغبتهما في الاستقالة اذا ما اصرّت الحكومة على موقفها ومضت بالتوقيع على الاتفاقية.

ومن أبرز الداعمين لفكرة المذكرة ومتبنيها النواب علي السنيد الذي يدافع بشدة عن القرار المزمع اتخاذه، ورولى الحروب التي حددّت (3) مسارات قبل الوصول الى الاستقالة تمثلت بالتفسير الدستوري حول صلاحية التوقيع على المذكرة مروراً بطرح الثقة بالحكومة وصولاً إلى الإستقالة.

كما وقع على المذكرة النواب عساف الشوبكي وهند الفايز وعبد الله عبيدات وسمير عويس وطارق خوري وموسى أبو سويلم ومحمد الرياطي ومحمد السعودي ومازن الصلاعين. 

وأكدت المصادر أنه في ” لحظة توقيع اتفاقية الغاز من قبل الحكومة سيُعقد مؤتمر صحفي وسيصدر بيان للشعب الاردني، يوضح فيه استهتار الحكومة بالنواب”، وسيشير البيان الى خروج هؤلاء النواب من الحياة النيابية ويسلموا مفاتيح مكاتبهم.

وتنص المادة 72 من الدستور الاردني على أنه ” يجوز لاي عضو من اعضاء مجلس النواب ان يستقيل بكتاب يقدمه الى رئيس المجلس وعلى الرئيس ان يعرض الاستقالة على المجلس ليقرر قبولها او رفضها”.

الاسماء : 
– عبد الهادي المجالي 

– عبد الكريم الدغمي 

– خليل عطية

– امجد المجالي

– علي السنيد

– عساف الشوبكي

– رولى الحروب

– هند الفايز

– عبد الله عبيدات 

– سمير عويس

– طارق خوري 

– موسى ابو سويلم

– محمد الرياطي

– محمد السعودي

– مازن الضلاعين”.

قد يعجبك ايضا