التربية تدعو لتوفير “بيئة ملائمة” لامتحان الثانوية العامة

51

95517_1_1418037531

حصاد نيوز – دعت وزارة التربية والتعليم الى تظافر كافة الجهود الوطنية لتوفير بيئة ملائمة لعقد امتحان الثانوية العامة في دورته الشتوية المقبلة في اجواء من العدالة والموضوعية، وتعاون المؤسسات الوطنية معها ونبذ كافة اشكال الغش من خلال رفع الوعي المجتمعي والطلابي بقدسية الامتحان واهميته

وخاطب وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات كل من مؤسسة الاذاعة والتلفزيون ووكالة الانباء الاردنية لاعداد تقارير ورسائل اعلامية تتناول ظاهرة الغش في امتحان الثانوية العامة واثاره السلبية على الطلبة والمجتمع مؤكداً ضرورة ان تركز هذه الرسائل والتقارير على نبذ الغش باعتباره وسيلة تتنافي مع القيم الاسلامية والعربية.

كما خاطبت وزارة التربية والتعليم وزارة الاوقاف والمقدسات الاسلامية لتوجيه ائمة المساجد والواعظين لاستثمار خطبة الجمعة والدروس الوعظية؛ للتوعية بخطورة الظاهرة ومخالفتها لمبادئ الدين الحنيف وما يترتب عليها من سلوك سلبي يتمثل في سلب حقوق الغير وهو ما نهى عنه الشرع الحنيف.

واكد الذنيبات حرص الوزارة على ان يخرج الامتحان في دورته الشتوية المقبلة باعلى مستويات العدالة من حيث التخلص من ظاهرة الغش، مشيرا في هذا الاطار الى الدور الكبير الذي تقوم به وسائل الاعلام المختلفة والمؤسسات الوطنية والمجتمع المحلي في الحفاظ على الامتحان وسمعته كانجاز تربوي وطني

وأكد الناطق الاعلامي باسم الوزارة وليد الجلاد أن الوزارة أنهت كافة الترتيبات المتعلقة بامتحان التوجيهي للدورة الشتويه القادمه من حيث توزيع بطاقات الجلوس لما يقارب 162 ألف طالب وتحديد المدارس التي سيتم عقد الامتحان فيها بالإضافة الى انه سيتم تكليف المراقبين والمصححين ومراكز التصحيح.

وأشار إلى أن الوزارة لن تتهاون بتطبيق الإجراءات التي تقضي بمنع دخول الهواتف الخلوية والسماعات اللاقطة او اي وسيله الكترونيه الى قاعات الامتحان.

كما دعا الجلاد الطلبة إلى ضرورة الالتزام بتعليمات الامتحان و العودة للكتاب المدرسي المقرر من قبل التربية في ظل تعدد مرجعيات الطالب خاصة أن الأسئلة ستأتي من الكتاب المقرر فقط لاغير .

واشار الجلاد الى ان وزير التربيه والتعليم الدكتور محمد الذنيبات سيلتقي يوم السبت القادم مديري التربيه والتعليم للاطمئنان على اخر استعداداتها لعقد الامتحان.

قد يعجبك ايضا